مشاريع الرحاب السكنية

جيش العـــ,ــدو "يحذّر": وجود حمـــ,ـ\س بالمستشفيات يعرض المدنيين للخــ,ـطر


 


المتحدث باسم جيش الإحتـــلال الإسرائيلي دانيال هغاري، أن حمــــ\س حولت المستشفيات مواقع لعناصرها، مشيراً إلى أن الحــ,ـركة تستخدم مستشفيات درعاً لعملياتها ومنها مستشفى الشفاء.


وعرض في المؤتمر الصحافي اليومي، صوراً جوية و"أدلة" ورسوماً توضيحية لما قال إنها مقرات لحمــــ,ــ\س في المستشفيات، كاشفاً وجود أنفاق للحركة متصلة في المستشفيات.


وأضاف أن, "وجود حمـــ,ــ\س بالمستشفيات يعرض المدنيين للخطر".


كذلك عرض تسجيلاً صوتياً زعم أنه لعنــ,ـاصر من حمــــ,ـ\س تحدثوا فيه عن تخزين الوقود، متهماً إياهم بسرقة الوقود من منظمة الأونروا وتخزينه في مستشفيات القطاع، ومها مستشفى المعمداني.


وأشار إلى أن جيش العـ,ـدو الإسرائيلي وضع أهدافا في غزة لإنهاء حمـــ,ـ\س والإفراج عن الأسرى.


وكان جيش العـــ,ـدو الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق مهاجمة أكثر من 250 هدفا في قطاع غزة تابعا لحــ,ـركة حمـــ,ـ\س، خلال الـ 24 ساعة الماضية بما في ذلك الأنفاق وعشرات نشطاء حمـــ,ـ\س ومراكز قيادة العمليات ومنصات إطلاق.


كذلك ذكر بيان آخر للجيش أنه تمكن من تصفيــ,ـة "مدحت مباشر، قائد كتيــ,ـبة غرب خان يونس التابعة لحمـــ,ـ\س.


وكانت الأوضاع في الشرق الأوسط قد تدهورت بشكل مفاجئ في وقت مبكر من صباح 7 أكتوبر، عندما بدأت حركة حمـــ,ـ\س عمليات اقتحام للمستوطنات الإسرائيلية الواقعة في غلاف غزة تحت غطاء من الهجمات الصاروخية، فيما أعلنت إسرائيل حصاراً كاملاً على قطاع غزة، وبدأت بشن غارات كثيفة على القطاع، كما استهدفت إسرائيل مناطق في لبنان وسوريا، فضلاً عن وقوع اشتباكات في الضفة الغربية.

ليست هناك تعليقات