مشاريع الرحاب السكنية

اليوم العاشر من طوفان الاقصى.. استهداف طواقم الدفاع المدني والحديث عن هدنة انسانية في غزة

 


في اليوم العاشر من معركة طوفان الاقصى تتسارع الأحداث في مدينة غزة، ويتوسّع القصف الكثيف على كل مناطق القطاع بقنابل قوية...

وقد صُنفت الليلة الأعنف منذ بدء العدوان ثمانية ساعات من القصف المتواصل حتى اللحظة على مناطق في حي الزيتون وحي الشجاعية شرق غزة وشمال غزة بيت حانون..

وفجر اليوم الاثنين ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة بحق عناصر الدفاع المدني حسب ما أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة حيث استهدفت صواريخ  الاحتلال هذه المرة عناصر الدفاع المدني خلال أداء مهمتهم في إنقاذ المواطنين في تل الهوى وحي التفاح شرق غزة.

وأدت المجزرة إلى استشهاد 5 من طواقم الدفاع المدني حتى الآن وإصابة آخرين، اثنان منهم بحالة خطرة، جراء استهدافهم بشكل مباشر أثناء توجههم لإنقاذ مواطنين عالقين تحت أنقاض أحد المنازل المستهدفة بمدينة غزة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة: "إمكانياتنا محدودة ولا تتيح التعامل مع الاحتياجات الكبيرة للقطاع".

وأضاف: "أطلقنا نداءات استغاثة لدعمنا بطواقم إنقاذ"..

تزامناً افادت مصادر للجزيرة مباشر ان قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 40 فلسطينيا من بينهم قادة في حماس والجهاد وصحفيون في مناطق متفرقة بالضفة الغربية..

اما على المقلب الاخر اعلن الجيش الإسرائيلي أنه "تم إبلاغ 155 عائلة بأن أبناءها مختطفون في قطاع غزة".

كما نشر الجيش الإسرائيلي اسمي جنديين إضافيين قتلا منذ بدء المواجهات ليرتفع العدد المعلن إلى 291 ضابطا وجنديا.

وفي سياق آخر أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ وقف إطلاق نار في قطاع غزة سيدخل حيّز التنفيذ، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً، لمدة 5 ساعات و يتعلق هذا الأمر بخروج أجانب من القطاع، ودخول مساعدات إنسانية إليه عبر معبر رفح ووفقاً له، فإنّ الاحتلال "لن يهاجم غزة"، خلال هذه المدة.

حيث نقلت "سكاي نيوز" عن شبكة "أي بي سي نيوز" الأميركيةإمكان فتح معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر، اليوم الإثنين.

ونقلت الشبكة عن مصدر قوله، إنه سيتم فتح معبر رفح لبضع ساعات يوم الإثنين ثم إغلاقه مرة أخرى في وقت متأخر من بعد الظهر.

ولم يحدد المصدر الأوقات الدقيقة للفتح والإغلاق التي ستتم للمعبر.

من جانبها، ذكرت شبكة "إن بي سي" نقلا عن مسؤول فلسطيني أن معبر رفح سيفتح عند الساعة التاسعة صباح اليوم .

في حين ذكرت وكالات انه أكثر من مئة شاحنة تحمل مساعدات انسانية لغزة تنتظر التحرك من العريش للدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

من جهته اكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة للميادين ألاّ علم لديه بأي هدنة إنسانية اليوم فيما اكدت رويترز عن مصدرين مصريين أمنيين ان  اتفاق مصري إسرائيلي أمريكي على وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة يبدأ الساعة التاسعة صباحاً.


ليست هناك تعليقات