مشاريع الرحاب السكنية

اليوم 21 لمعركة طوفان الاقصى: غارات كثيفة على خانيونس واقتحام جنين والاحتلال يزعم "تنفيذ توغل بري" في غزة!

 


استش.هد عشرة فلسطينيين بينهم صحافي، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في غارات نفذتها قوات الاحتل\ل الاسرائيلي على منازل في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة حيث قصفت منزلا غرب مدينة خان يونس مما أدى الى استش.هاد الصحافي ياسر أبو ناموس ووالدته، كما قصفت منزلا في منطقة معن شرق خانيونس، ما أدى لارتقاء 5 شه.داء وعدد من الإصابات.

في حين قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في طريق المشروع غرب خان يونس، وارتقى ش.هيدان وسجّل عدد من الإصابات. كما قصفت منزلا في شارع الهلال القديم في حي الأمل غرب خان يونس، ارتقى إثره شهيد ووقع عدد من الإصابات.

ومساء الخميس، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة الشه.داء جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، إلى 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسناً إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم جنين فجرا ودارت مواجهات واشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال وصفت بالعنيفة ما ادى الى سقوط ثلاقة ش.هداء بنيران الاحتل\ل..

وفي الشياق شنت قوات الاحتل\ل فجر اليوم الجمعة حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في محافظات الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال داهمت محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله واريحك واعتقلت أكثر من 20 مواطنا.

من جهتها زعمت إذاعة جيش الاحتل\ل الإسرائيلي ان "قوات المشاة والمدرعات والهندسة نفذت الليلة الماضية توغلا بريا في قطاع غزة وهاجمت أهدافا تابعة لحركة حم.اس".

وأضافت إذاعة الع.دو أن "قوات من الفرقة 36 في الجيش عملت لساعات في غزة ومن المتوقع أن تغادر قريبا".

من جهتها نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر فلسطينية ان قوات الاحتل\ل توغلت الليلة الماضية بشكل محدود جدا في أطراف بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة ومخيم البريج وسط القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتل\ل التي اقتحمت جنين نصبت قناصة في عدة مباني وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية.

ومساء امس الخميس نشرت وزارة الصحة الفلسطينية  تقريراً تفصيلياً لضحايا الع.دوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الفترة الواقعة من 7 إلى 26 أكتوبر الجاري، متضمنًا أسماء وأرقام بطاقات شخصية لـ7028 ش.هيداً ارتقوا خلال العدوان.

وجاء التقرير رداً على تصريحات الإدارة الأمريكية التي جاءت على لسان الرئيس جو بايدن الذي شكك بعدد الش.هداء المعلن عن.

حيث قال بايدن ليست لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة حول عدد القتلى"، في إشارة إلى وزارة الصحة في غزة.

وتضمن التقرير الذي نشرته وزارة الصحة أعداد الش.هداء مصنفين إلى ذكور وإناث وبالغين وأطفال، بالإضافة إلى مخطط بياني يرصد أعداد الش.هداء في كل يوم.

وذكر التقرير ان عدد الش.هداء الذي بلغ 7028 ش.هيدا منهم 2913 طفلا و4115 بالغا موزعين حسب الجنس إلى 3129 أنثى و3899 ذكرا، إضافة إلى 281 مجهولي الهوية بفعل قتل عائلات كاملة أو تحولهم إلى أشلاء.

وذكر التقرير أن هذه الأعداد لا تشمل المفقودين تحت الأنقاض والذين تم دفنهم مباشرة دون عرضهم على المستشفيات التي لم تتمكن من إتمام إجراءاتهم.

وأضافت "عليه فإن العدد الفعلي للشهداء أعلى من العدد المرصود في التقرير بمئات الش.هداء".


ليست هناك تعليقات