مشاريع الرحاب السكنية

عشرات الشهداء في قصف على معظم أنحاء قطاع غزة وحداد عام في فلسطين

 



استشهد نحو 30 مواطنا  بعد استهداف منازل شمال قطاع غزة، بينما استشهد مواطنان على الأقل في قصف استهدف مخبزا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

وهذا المخبز يقدم الخبز لأهالي المخيم وللنازحين من مناطق شمال القطاع".

وأرتقى شهيدين على الأقل في قصف استهدف شقة سكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة".

وطال القصف المدفعي والجوي والبحري المكثف محافظة شمال غزة وتحديدا منطقة جباليا، ومخيم النصيرات، وحي اليرموك وسط مدينة غزة، ومنطقة في حي الزيتون قريبة من موقع المستشفى المعمداني الذي ارتكب فيه الاحتلال جريمة أوقعت مئات الشهداء والجرحى.

كما طال منازل المواطنين في محافظات جنوب القطاع، رفح وخان يونس، موقعا إصابات عدة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 3200 شهيد، و11 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

وكانت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استهدفت مساء أمس الثلاثاء مستشفى "المعمداني" في وسط مدينة غزة ، مخلفة 500 شهيد على الاقل وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة.

وأعلن مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ان "الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة ، خرج عن السيطرة تماما ، وذلك بعد تسبب الجيش الإسرائيلي بمجزرة إثر قصف مستشفى المعمداني وسط غزة مخلفة 500 شهيد" .

إلى ذلك عّم الحداد الأراضي الفلسطينية اليوم ، على أرواح مئات الشهداء الذين ارتقوا في المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بقصف المستشفى المعمداني في مدنية غزة مساء  أمس، كما افادت "وفا".

نكست الأعلام على المؤسسات الرسمية الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية، تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس الذي أعلن الحداد العام لثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام حدادا على شهداء مستشفى المعمداني، وجميع شهداء الشعب الفلسطيني.

وفي المقابل استمر القصف الصاروخي من غزة باتجاه الاراضي المحتلة واخرها  استهداف تل ابيب وعسقلان ليل أمس ردا  كذلك تم "قصف حيفا المحتلة بصاروخ R160 ردا على المجازر بحق المدنيين".

انسانياً اعلن مكتب إعلام الأونروا في غزة أن مدارسنا في القطاع استقبلت نحو 500 ألف نازح وندعو لإدخال المساعدات بشكل عاجل..

إلى ذلك كرر جيش الاحتلال الإسرائيلي دعوة سكان مدينة غزة على التحرك جنوبا اليوم قائلا في تحذير جديد بشأن الإخلاء :"إن هناك منطقة إنسانية تتوافر فيها مساعدات في المواصي الواقعة على بعد 28 كيلومترا أسفل ساحل القطاع الفلسطيني"، بحسب وكالة "رويترز" .

وجاء في منشور لجيش الاحتلال على مواقع التواصل الاجتماعي: "الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مدينة غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه جنوبا لسلامتهم".


ليست هناك تعليقات