مشاريع الرحاب السكنية

في اليوم الرابع عشر لطوفان الاقصى: قصف غزة مستمر.. و"ضوء أخضر" لبدء الاجتياح.

 



واصلت طائرات الاحتلال الاسرائيلي قصفها لمدن واحياء ومخيمات قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي موقعة مزيدا من الشهداء والجرحى ودمارا كبيرا طال كنيسة ومسجدا.

واعلنت مصادر طبية الليل الماضي استشهاد ثمانية مواطنين مسيحيين بينهم اطفال واصابة عدد كبير بجراح في قصف مئات النازحين داخل كنيسة الروم الآرثوذكس بمدينة غزة وتعد كنيسة بيرفيريوس ثالث اقدم كنيسةبالعالم.

وفجر اليوم الجمعة قصف طيران الاحتلال مسجد العمري في جباليا البلد شمال قطاع غزة، وتم تدميره بالكامل.

وتواصل طائرات الاحتلال قصف ابراج الزهراء جنوب مدينة غزة بعد ان قصفت يوم الخميس ثلاثة منها.

ويقطن مدينة الزهراء ستة الاف فلسطيني اصبحوا بلا مأوى بعد ان انذرهم الاحتلال قبل ١٥ دقيقة من بدء عملية القصف.

وارتفع عدد الشهداء إلى 23 شهيد وأكثر من 114 إصابة في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنازل المواطنين في خانيونس جنوب قطاع غزة واشارت وزارة الداخلية الى وجود عدد من المفقودين تحت الأنقاض .

واستهدف القصف عددا من المنازل في غارات خانيونس بشكل متزامن ومنها منزل لعائلة الفرا في الشيخ ناصر و منزل لعائلة عمران، معن ومنزل لعائلة أبونجا، واخر لعائلة الغلبان، و اخر لعائلة البشيتي في بطن السمين.

واستهدف طيران الاحتلال عمارة الكحلوت في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال القطاع و شقة في برج فلسطين بدير البلح وسط القطاع وارتقى شهداء وإصابات.

ودمرت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار في مدينة دير البلح ما ادى لاستشهاد عشرة مواطنين ولاصابة عدد كبير وصلوا إلى مشفى شهداء الأقصى .

وتواصلت الغارات العنيفة على حي تل الهوا وحي الشيخ عجلين لليوم الثالث على التوالي موقعة عددا من الشهداء والجرحى.

و فجر اليوم الجمعة استشهد واصيب عدد من افراد عائلة النبيه جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم بمنطقة الصبرة شرقي مدينة غزة.

بالتزامن اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينتي رام الله والبيرة، من محاور عدّة، وسيّرت آلياتها في أحياء عين مصباح والإرسال وبطن الهوى، ورام الله التحتا" واندلعت مواجهات اندلعت في منطقة رام الله التحتا حيث أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية الرصاص وقنابل الصوت من دون الإفادة عن وقوع إصابات".

من جهة أخرى، أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة بيت لحم فجر اليوم .

وأفادت مصادر محلية بأن "القوات الإسرائيلية اقتحمت أيضا مدينة نابلس في الضفة الغربية من عدة محاور".

وقالت مراسلة "روسيا اليوم إن الجيش الإسرائيلي فجّر صباحًا منزلًا في قرية عوريف جنوب نابلس.

وفي السياق قصفت المقاومة بئر السبع وسديروت واسدود وقاعدة "رعيم" العسكرية وموقع "إسناد صوفا" بالصواريخ وقذائف الهاون، ردا على استهداف المدنيين".

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن إجمالي عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 306 منذ اندلاع القتال مع فصائل فلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري. كما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن وزارة الصحة قولها، إن 4629 إسرائيليا أصيبوا بجروح منذ بداية الحرب. ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إعلانه ارتفاع عدد المحتجزين بقطاع غزة إلى 203.

من حهته قال عضو في مجلس الوزراء الأمني للاحتلال الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لديه ضوء أخضر للدخول إلى غزة عند جاهزيته  حيث يرجح خبراء عسكريون أن ساعة الصفر للاجتياح البري على غزة ستكون في وقت متأخر من الليل، خصوصا مع قطع الكهرباء وتجهيز الجنود الإسرائيليين بالأجهزة اللازمة.


ليست هناك تعليقات