مشاريع الرحاب السكنية

طوفان الأقصى" في يومه التاسع.. والقصف مُستمر على غزة

 



دخلت عملية طوفان الاقصى اليوم الأحد  يومها التاسع  حيث تجددت الغارات قوات الاحتلال الإسرائيلي الكثيفة على قطاع غزة منذ الصباح الباكر ما ادى لاستشهاد 300 مواطن خلال الـ24 ساعة واصابة 800 اخرين.

وفي حصيلة جديدة ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 2329 شهيداً و 9042 مصاباً..

وقُتل أكثر من 1300 شخص في كيان إسرائيل منذ بدء عملية طوفان الاقصى و الذي أسفر أيضا عن أسر ما لا يقل عن 120 شخصا، وفق مسؤولين إسرائيليين.

وصباح اليوم نقل إعلام العــدو عن "إجلاء من تبقى من سكان سديروت ويقدر عددهم بنحو 7 آلاف متواصل حتى الآن".

ميدانياً أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لشبكة "سي إن إن"، اليوم الأحد، أن إسرائيل ستبدأ "عمليات عسكرية كبيرة" في غزة بمجرد التأكد من مغادرة المدنيين إلى جنوب القطاع. وأضاف المتحدث جوناثان كونريكوس: "رسالتنا لأهل غزة هي خذوا أمتعتكم واتجهوا جنوبا ولا تقعوا في الفخ الذي تنصبه لكم حماس".

كما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، بتأجيل الاحتلال الإسرائيلي اجتياحه البري لقطاع غزة "بسبب الظروف الجوية".

وفي التفاصيل، نقلت الصحيفة عن ضبّاط الاحتلال أنّه "كان من المقرر في البداية أن يجري الغزو الأحد، ولكن جرى تأجيله بضعة أيام على الأقل جزئياً، بسبب الظروف الجوية التي كانت ستجعل من الصعب على الطيارين الإسرائيليين ومشغلي الطائرات بدون طيار توفير غطاء جوي للقوات البرية".

يأتي ذلك في وقتٍ تشهد "إسرائيل" تخبّطاً على المستويين العسكري والسياسي، فيما يخصّ هدف الاجتياح البري المحتمل لغزة، بحسب ما ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية، في تقرير للمحللة السياسية، شيريت أفيطان كوهِن.

وفي السياق حذرت المقررة الأممية لحقوق الإنسان في ‎فلسطين  بأن ما يحدث في ‎غزة قد يكون تطهيرًا عرقيًا جماعيًا وتكرارًا للنكبة والنكسة..


ليست هناك تعليقات