مشاريع الرحاب السكنية

منخفض جوي يتقدم نحو لبنان..اليكم تفاصيل طقس الأيام المقبلة.

 


أشارت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرتها الصادرة اليوم الأحد أن طقساً خريفياً متقلباً  يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط اعتباراً من اليوم الأحد ، حيث تنشط الرياح و يتحوّل تدريجيًا الى غائم وممطر تحت تأثير منخفض جوّي متمركز حاليا وسط تركيا ويقترب نحو الشرق والذي يؤدّي إلى انخفاض  بدرجات الحرارة وظهور خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة.

ملاحظة: الأمطار ستكون غزيرة أحيانًا لكن لفترات قصيرة ولكنها ليست طوفانية كما يروج البعض على وسائل التواصل ولن تشمل الامطار كامل المناطق اللبنانية .

ملاحظة : معدل درجات لشهر تشرين الاول  بين ٢١ و ٢٩ في بيروت،  بين  ١٣ و ٢٧ في زحلة و بين ٢٠ و ٢٨ في طرابلس.

الطقس المتوقع في لبنان:

▪️الأحد:  غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة و رياح ناشطة تشتد في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب ٦٠ كلم/س ، مع انخفاض بدرجات الحرارة و تساقط امطار متفرقة في الفترة الصباحية. تشتد اعتباراً من بعد الظهر حيث تتساقط الامطار و تكون مترافقة ببرق ورعد مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات مما يؤدي الى سوء الرؤية وانعدامها بشكل كلي.

▪️الإثنين:  غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة و تساقط أمطار بشكل متفرق وتكون غزيرة أحيانًا خاصة في المناطق الشمالية ومصحوبة بظهور خلايا رعدية نشطة ورياح ناشطة تشتد أحياناً لتلامس سرعتها ال ٥٥ كم/س. يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات وسوء في الرؤية .

▪️الثلاثاء:  غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة و مرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة . تتساقط أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد ومصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحياناً لتلامس سرعتها ال ٥٥ كم/س. و يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات مع سوء في الرؤية.

▪️الأربعاء:  غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة وتساقط امطار متفرقة خاصة على الساحل الشمالي يستقر الطقس تدريجياً و تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اعتباراً من الظهر.

_الرياح السطحية:   جنوبية شرقية ليلا تتحول نهارا الى جنوبية غربية ناشطة أحيانًا وتترواح سرعتها بين ١٠ و ٤٥ كلم/س تشتد في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب ٦٠ كلم/س.

_الانقشاع:   جيّد إجمالاً، يسوء على المرتفعات ليلاً بسبب تشكّل الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل: 
بين  ٥٥ و ٨٠ %.

_حال البحر:   مائج الى هائج.
_حرارة سطح الماء:   ٢٨°م.

_الضغط الجوي:   ١٠١٥ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦١ ملم زئبق

_ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٣٣
_ساعة غروب الشمس:   ١٨:٢١


ليست هناك تعليقات