مشاريع الرحاب السكنية

في اليوم ال 25 لطوفان الاقصى: سلسلة غارات جوية وبرية وبحرية في غزة.. والقس.ام تستهدف 9 آليات للاحتلال وتتصدى لتوغلات

 



استشهد عشرات من المواطنين واصيبت اعداد كبيرة بجراح في سلسلة غارات جوية وبرية وبحرية عنيفة على مناطق متفرقة من القطاع منذ الليلة الماضية وحتى الصباح.

كما شهدت عدة محاور اشتباكات عنيفة على مناطق متفرقة من القطاع منذ الليلة الماضية وحتى الآن. وذلك في مناطق شرق جباليا وشمال غرب بيت لاهيا اضافة الى محور الزيتون والشجاعية جنوب وشرق مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى ١٣ شهيدًا من النساء والأطفال جرّاء الاستهداف الذي شنته طائرات الاحتلال الحربية على منزلٍ قرب مقر الخدمات الطبية في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

واستشهد 3 أطفال وامراة وإصيب عدد من المواطنين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة حجازي بالقرب من مضخة الزعاربة في رفج جنوب قطاع غزة، ما ادى الى ارتقاء عدد من المواطنين في المكان.

ودمرت طائرات الاحتلال عمارة سكنية من أربع طوابق على رؤوس ساكنيها من عائلة حبيب على مفترق حبيب في حي الزيتون ومناشدات بوصول سيارات الإسعاف لوجود عدد كبير من الشهداء والجرحى.

واشتعلت النيران بعدة منازل بعد استهداف شارع المستوصف بالفسفور الأبيض والقذائف؛ في حي الزيتون وسط غزة.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات جوية على حي تل الهوا الذي يتعرض للقصف منذ عدة ايام.

واستهدفت الطائرات منزلا لعائلة عفانة في مخيم الشاطيء ما ادى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى .

وقصفت طائرات الاحتلال المركز الثقافي الأرثوذكسي مقابل مول كيرفور في تل الهوا.

واصيب عدد من المواطنين في قصف لمنزلاً في بني سهيلا للمرة الثانية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشهد محيط المشفى الاندونيسي سلسلة غارات جوية طالت ايضا بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وصباح اليوم الثلاثاء هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، في قرية عارورة، شمال غرب مدينة رام الله، وهو منزل مهجور منذ عدة سنوات.

وبحسب الاهالي فإن قوات كبيرة من الجيش دخلت القرية وحاصرت المنزل وأبلغتهم بأنهم يعتزمون تفجيره.

وطالبوا السكان بالابتعاد عن المكان وحذروا من وجود احتجاجات.

وفي السياق زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صباح اليوم الثلاثاء، أن قوات مشتركة من الجيش هاجمت حوالي 300 هدف في اليوم الأخير في قطاع غزة، بما في ذلك محاور مواقع مضادة للدبابات وإطلاق الصواريخ، وممرات أنفاق ومجمعات عسكرية تابعة لحماس، بحسب ما ورد في البيان.

وأشار المتحدث العسكري في بيانه إلى أنه خلال عمليات القوات البرية خاضت عدة معارك مع خلايا مسلحة قامت بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات أو أسلحة رشاشة على القوات. وبحسب زعمه قام الجيش " بالقضاء على المسلحين وجهت القوات الجوية من أجل تدمير الأهداف والبنية التحتية"

تزامناً واصلت كتائب الش.هيد عز الدين القس.ام، الجناح العسكري لحركة حم.اس، التصدي للتوغلات الإسرائيلية المحدودة في عدة محاور من قطاع غزة، عبر كمائن واشتباكات والتحامات مباشرة، استهدفت خلالها عدة آليات بقذائف الياسين.

وقالت كتائب القس.ام، بعد منتصف الليل: إن مجاهديها استهدفوا آليات للاحتلال الصهيوني بقذائف الياسين 105، في إطار التصدي للقوات المتوغلة من محورين بغزة.

وذكرت في بلاغ عسكري أن مجاهديها التحموا بقوات العدو المتوغلة في محور جنوب غزة ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة واستهدفوا 4 آليات بقذائف “الياسين 105” والعبوات الناسفة.

وأضافت في بلاغ آخر، أن مجاهديها استهدفوا دبابة وجرافة صهيونيتين في محور شمال غرب غزة بقذيفتي “الياسين 105”.

وفي بلاغ صباح اليوم، أعلنت كتائب القس.ام أن مجاهديها فتحوا النار من أحد الكمائن باتجاه الآليات المتوغلة غرب التوام شمال القطاع وخاضوا اشتباكات واستهدفوا 3 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105”.

كما استهدفت كتائب القسام قوة راجلة صهيونية قرب معبر كرم أبو سالم بقذائف الهاون.

ومساء الاثنين، أعلنت كتائب القس.ام، أنها تخوض اشتباكا مسلحة مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة.

وقالت كتائب القس.ام في بيان مقتضب الساعة 18:06 بالتوقيت المحلي، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة بالاسلحة الرشاشة وقذائف “الياسين 105” مع قوات الاحتلال شمال غرب غزة.

وكانت كتائب القس.ام في الساعة 16:45 بالتوقيت المحلي، ذكرت أنها قصفت آليات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا (شمال القطاع) بقذائف الهاون.

وأضافت أن “مجاهديها باغتوا قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا، وهاجموها بقذائف “الياسين 105” والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص.

وكانت دبابات الاحتلال قطعت شارع صلاح الدين جنوب شرق مدينة غزة، بعد أن توغلت فجرا إلى منطقة مكشوفة تفصل غزة عن المحافظة الوسطى، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع نحو السلك العازل.

وأعلنت كتائب “القس.ام، أنها استهداف ناقلة جند إسرائيلية “متوغلة” في حي الزيتون شرقي قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان ” كتائب القسام تستهدف ناقلة جند صهيونية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة الياسين 105″.

إشارة الى استمرار المق.اومة في غزة باطلاق رشقات صاروخية باتجاه تل أبيب وعدة مستوطنات اخرى وسط دوي صافرات الانذار.


ليست هناك تعليقات