مشاريع الرحاب السكنية

اليوم السادس على طوفان الأقصى.. وهذه آخر المستجدات.

 


نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي 31 اسماً جديداً من جنوده القتلى في معركة "طوفان الأقصى"، من بينهم ضباط.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال ارتفاع عدد جنوده القتلى إلى أكثر من 200 وأشار المتحدث إلى وجود 60 جندياً أسيراً في قطاع غزة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أفادت في وقتٍ سابق، بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى نحو 1200، في حين أُصيب أكثر من 2900 مستوطن، في ظل استمرار معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت الماضي.

بدورها، أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنّ عدد القتلى الإسرائيليين يتجاوز الـ1200، وأنّ الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة يزيد عددهم على 200.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أهالي الأسرى الإسرائيليين، تحذيرهم رئيس كيان الاحتلال، إسحاق هرتسوغ، من أنّهم "سيزلزلون إسرائيل"، في حال عدم إعادة الأسرى.

بدوره، أكد المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أنّ عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حماس "يفوق توقعات العدو".

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن تزايد الغضب والإحباط وسط مستوطني "غلاف غزة" الذين وجّهوا انتقادات قاسية إلى المؤسستين الأمنية والعسكرية للاحتلال.

وفي غضون ذلك، أكد المتحدث باسم "الجيش" الإسرائيلي أنّ منطقة "غلاف غزة" هي "منطقة قتال"، حيث تستمر الاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين.

وكان إعلام الاحتلال قد أقرّ بصمود قطاع غزة في وجه العدوان الإسرئيلي المتواصل عليه، بعد 6 أيام على انطلاق المعركة مع تأكيده أنّ الاحتلال "لن يعود إلى الواقع الذي كان من قبل".

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الأضرار التي أصابت مستوطنات "غلاف غزة" في أعقاب طوفان الأقصى هي الأكبر في "تاريخ إسرائيل"، واصفةً الحالة التي وصلت إليها المستوطنات بـ"الفظيعة".

في غضون ذلك بلغ إجمالي ما وصل لمشافي قطاع غزة حتى اللحظة 1055 شهيد بينهم 260 طفلًا و230 سيدة، وإصابة 5184 آخرين.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وفجر اليوم استشهد 15 مواطنا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، كما انتشلت طواقم الإسعاف فجرًا جثامين 18 شهيدًا، ونقلت عددا من الجرحى إلى المستشفيات بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلين في خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب "وفا".

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّت خلال الليل عشرات الغارات الجوية على منازل المواطنين إضافة لقصف العديد من الأراضي الزراعية، كذلك أطلقت الزوارق الحربية مئات القذائف المدفعية على طول الطريق الساحلي غرب محافظات قطاع غزه، بالإضافة إلى قصف الدبابات عشرات القذائف الأراضي الزراعية على طول الحدود الشرقية للقطاع.


ليست هناك تعليقات