مشاريع الرحاب السكنية

لقاء تنسيقي في بلدية صيدا بحث في موضوع رفع النفايات والكنس والتنظيف في المدينة

 



ترأس رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع لقاءً تنسيقيا مطولا مع الجهات المعنية بموضوع رفع النفايات والكنس والتنظيف والمستوعبات في صيدا ، حضره الرئيس السابق للبلدية المهندس محمد السعودي، ومدير معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة IBC  في صيدا أحمد السيد، وممثل حملة الأوفياء لصيدا فادي كيلاني  وصندوق التكافل التابع للبلدية .

وأشار بديع إلى " أن اللقاء كان تنسيقيا بامتياز جرى خلاله البحث في كل التفاصيل المتعلقة بموضوع النفايات في مدينة صيدا وجمعها ورفعها ونقلها إلى المعمل، وكافة المواضيع ذات الصلة بالنظافة والكنس. وقد جرى التنويه بما تقوم به حملة الأوفياء لصيدا ودورها في هذا المجال إلى جانب جهود صندوق التكافل ومعمل المعالجة".

وأعلن انه "تم الإتفاق على أن تعقد لقاءات تنسيقية يومية لتوزيع المهام بين حملة الاوفياء ممثلة ب الكيلاني مشكورا، وشركة IBC وصندوق التكافل . وجرى تقسيم مناطق العمل بشكل مبدئي من القياعة نزولا حتى الاوتوستراد الشرقي حيث تتولى شركة IBC رفع النفايات والمستوعبات والكنس، وستتوسع هذه الرقعه بالتدريج".

وقال :" ان التعاون تام بين البلدية وحملة الاوفياء والـ IBC لجهة تقسيم المهام، ونحن أصبح بمقدورنا وبدعم من صندوق التكافل ان نساعد شركة  IBC  لتوسيع الرقعه التي تعمل على تنظيفها، وأيضا نستطيع مساعدة الكيلاني بالمعدات او رفع النفايات حين يحتاج الأمر ذلك"،  مشيراً الى انه "سيكون لنا إجتماع تقييمي بعد اسبوع ، وسنعلن عن اي تغيير في تقسيم المهام للناس".

وتطرق الدكتور  بديع إلى موضوع مناقصة تلزيم رفع النفايات لاتحاد بلديات صيدا الزهراني، لافتاً  إلى أنها "تسير ضمن مسارها الصحيح، وسيتم فض العروض المقدمة في 2  تشرين الثاني. ومن الان ولغاية فض العروض والتلزيم ، نحن جميعاً  كبلدية وشركة IBC وحملة الأوفياء وصندوق التكافل ، سنعمل  على إستكمال مهمة التنظيف والكنس ورفع النفايات في صيدا."


ليست هناك تعليقات