مشاريع الرحاب السكنية

في اليوم 46 من الحرب: تواصل الغارات الاسرائيلية..وقتلى من جنود الاحتلال بنيران صديقة!

 


تواصل الطائرات الإسرائيلية قصف مختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ال ٤٦ من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.


فقد استهدفت طائرات العدو الاسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية منزلا داخل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 17 فلسطينيا وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء.


واعلنت مصادر طبية في مشفى شهداء الأقصى انها استقبلت الاثنين 70 شهيدا و 130 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء جراء القصف الإسرائيلي الذي طال البريج والنصيرات بشكل أساسي إضافة إلى اربعة شهداء من قرية المغراقة جنوب غزة.


واستهدف حزام ناري من قبل طائرات الاحتلال لمحيط محطة توليد الكهرباء بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة..


وفي وقت سابق، استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم الصحافية آلاء طاهر الحسنات جراء قصف منزل عائلتها في مدينة غزة، والصحافية آيات خضورة، إثر قصف منزلها في بيت لاهيا شمال القطاع.


كما قصفت طائرات الاحتلال 5 منازل تعود لعائلات الشلفوح وأبو عواد وحجازي والكردي وأبو سلطان قرب نادي خدمات جباليا واوقعت عددا كبيرا من الشهداء والجرحى.


كما ارتقي عدد من الشهداء وجرحى باستهداف 3 منازل تعود لعائلة سليمان في مخيم جباليا شمالي القطاع.


واستشهد جريح داخل الحافلة أثناء رحلته من الشمال للجنوب بعد نقله من المشفى الأندونيسي إلى جنوب القطاع.


وفي وقت سابق، استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم الصحافية آلاء طاهر الحسنات جراء قصف منزل عائلتها في مدينة غزة، والصحافية آيات خضورة، إثر قصف منزلها في بيت لاهيا شمال القطاع.


ووصلت حافلتي جرحى قادمتين من شمال القطاع إلى مشافي خانيونس ، وتم استقبال عدد من الجرحى في مشفى ناصر، والباقين تم تحويلهم لمشفى غزة الأوروبي


و استهدف قصف حربي منزل لعائلة أبو طه في حي آل عمران بالشيخ ناصر وسط خانيونس.


من جهته أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة في تصريحات صحافية، "بوصول 500 إصابة من المستشفى الإندونيسي بغزة منها حالات معقدة".


وأضاف: "نعمل على إجلاء جرحى من المستشفى الإندونيسي إلى مستشفيات غزة وخارجها"، مشيرا إلى "وصول 200 جريح من المستشفى الإندونيسي إلى مستشفيات جنوبي قطاع" بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بعدما استهدف "الإندونيسي" صباح أمس بقصف من طائرات الاحتلال، أوقع 12 شهيدا على الأقل، والعديد من الجرحى.


وبحسب المصادر، لا يزال هناك 500 مريض في المستشفى، ويتم العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على إجلائهم إلى مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، ومستشفيات مختلفة جنوب القطاع


وأكد أن "مسيرات إسرائيلية تستهدف كل من يتحرك في ساحات المستشفى الإندونيسي"، موضحا أن "شمال قطاع غزة بات بلا أي خدمات صحية على الإطلاق".


وكانت وزارة الصحة أعلنت، مساء الإثنين، ارتفاع عدد الشهداء إلى 12.916 والجرحى إلى نحو 32850 جريحا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية، في السابع من تشرين أول الماضي..


من جهته أعلن جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء، مقتل جنديين إضافيين في صفوفه بمعارك شمال قطاع غزة، ما يرفع العدد الإجمالي منذ 7 أكتوبر إلى 390 قتيل في صفوف جيش الاحتلال..


 وفي السياق كشف الجيش الإسرائيلي أنه منذ بداية العمليات البرية في قطاع غزة، حدثت عدة حالات قُتل فيها جنود بنيران صديقة.


وفقا للجيش الإسرائيلي فأن معظم هذه الحالات حدثت خلال قتال مشترك بين القوات المدرعة والمشاة. مشيراً إلى أنه يتم التحقيق في الحوادث واستخلاص الدروس منها يومياً.


وكجزء من هذه الدروس، تقرر أن كل قوة تدخل المبنى يجب أن تشير إلى موقعها داخل المبنى، وأن الدبابات يجب أن تأخذ المزيد من الحذر عند إطلاق النار على المباني.


واليوم، هناك أكثر من عشرة آلاف جندي في القطاع، والقتال مستمر في وسط المدينة وفي حي الزيتون وجباليا.


ليست هناك تعليقات