مشاريع الرحاب السكنية

غارات متواصلة على غزة ومعارك شرسة في عدة محاور..

 


يشهد قطاع غزة، اليوم الجمعة، يومه الثامن والعشرين من القصف العنيف المتصل من جانب الجيش الإسرائيلي جواً وبراً وبحراً، فيما حصيلة الضحايا في ارتفاع متواصل.

وفي آخر التطورات الميدانية، أفاد إعلام فلسطيني بأن زوارق إسرائيلية تقصف المناطق الشمالية لمدينة غزة وسط القطاع، فيما يتعرض مخيم المغازي وحي النصر وسط قطاع غزة لقصف إسرائيلي عنيف.

فقد ارتقى عدد من الشهداء، وأصيب العشرات، جراء الغارات والقصف المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة حيث وصول عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، إثر سسلسلة غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أحياء النصر والشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وعلى حي الزيتون جنوبا.

وارتقى عدد من الشهداء ووقع إصابات جراء الغارات المتواصلة على مخيمي البريج والنصيرات وعلى مدينة دير البلح وسط القطاع، نقلوا جميعا إلى مستشفى شهداء الأقصى.
كما استشهد فلسطيني جراء قصف لقوات الاحتلال على بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوي القطاع، فيما أصيب عدد من النازحين في مستشفى القدس بمدينة غزة نتيجة تهشم الزجاج الدخلي للمباني بفعل طائرات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في محيط المستشفى.

يذكر أن حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، حتى يوم أمس الأربعاء، ارتفعت إلى 9163 شهيدا، وأكثر من 24 ألف جريح، منهم 9025 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 138 والجرحى إلى أكثر 2100، وذلك منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقد اندلعت مواجهات في مخيم الفوار، فجر اليوم، بعد اقتحام قوة كبيرة لجيش الاحتلال للمخيم، وقام شبان بالقاء زجاجات حارقة واطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال، والتي اطلقت الرصاص الحي يشكل عشوائي ما ادى لاستشهاد شابين واصابة 4 آخرين.

كما قامت قوات الاحتلال بمداهمة منطقة حدب الفوار القريبة من المخيم، وصادرت معدات من محددة، وتم اعتقال صاحب محددة يدعى يعقوب ابو تركي، واعتقال محمد عصفور.

و أستشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرون، فجر اليوم الجمعة في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي المتجدد على مخيم جنين، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها إلى أربعة، خلال أقل من سبع ساعات.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال قصفت ساحة مخيم جنين، ما أدى إلى ارتقاء الشهيدين وسيم زيود ويامن جرار، ووقوع أربع إصابات منها واحدة بحال الخطر، ما يرفع عدد الإصابات في المدينة والمخيم خلال الساعات الأخيرة إلى 10.

من جهتها تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اشتباكاتها العنيفة والشرسة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة على محاور عدة في القطاع..

فقد أعلنت كتائب القسام  أنها "باغتت اليوم  قوة إسرائيلية شمال غربي بيت لاهيا وقتلت 4 جنود إسرائيليين".

وقالت في بيان: "مجاهدو القسام يباغتون قوة صهيونية في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا ويجهزون على 4 جنود من مسافة صفر".

من جهته نشر المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي اسماء اربعة جنود قتلى جدد سقطوا في المعارك الضارية شمال قطاع غزة..

وبذلك يرتفع عدد القتلى الجنود إلى 24 جنديا منذ بدء العملية البرية والى 339 منذ السابع من أكتوبر.


ليست هناك تعليقات