مشاريع الرحاب السكنية

غارات إسرائيلية مستمرة على غزة والمستشفيات باتت مهددة بالتوقف خلال ساعات!

 



دخلت معركة طوفان الاقصى يومها الـ 26، بشن الطائرات الاسرائيلية عشرات الغارات وقصفت المزيد من المنازل على رؤوس ساكنيها، واستهداف المستشفيات، وقصف مدفعي لا يتوقف، وتوغل بري من عدة محاور يقوم على تدمير شامل للأحياء..

و استشهد عدد من الفلسطينيين وإصيب آخرين، فجر اليوم الأربعاء، في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في غزة.

وفي التفاصيل تم انتشال 6 قتلى وإصابات عدة، جراء استهداف الطيران الإسرائيلي منزل غرب بلدة جباليا، شمال غزة..

كذلك استشهد أشخاص عدة في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

ووصلت إصابات عدة و8 شهداء إلى المستشفى الإندونيسي، بعد استهداف منزل في مخيم جباليا.

وأعلنت مصادر محلية استشهاد 5 فلسطينيين على الأقل، وإصابة أكثر من 40 آخرين، بينهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي لمنزلين في خان يونس، جنوب القطاع.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بصواريخ عدة حي تل الهوى بالقرب من مستشفى القدس غرب غزة، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المنازل، وتواصل إلقاء القنابل المضيئة في سماء المدينة.

وسابقاً قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة  عن ارتقاء 50 شهيدا على الأقل ونحو 150 جريحا والعشرات تحت الأنقاض في مجزرة إسرائيلية بشعة استهدفت مجموعة كبيرة من المنازل بمخيم جباليا شمالي القطاع".

وأشارت الى أن "ما يزيد عن 20 منزلا تم تدميرها على رؤوس ساكنيها".

وأظهرت مقاطع فيديو لـ "وكالة الصحافة الفرنسية"، التقطت من المستشفى الاندونيسي الى حيث نقل الضحايا، ما لا يقل عن 47 جثة ملفوفة بأكفان بيضاء في باحته.

وتعرّض المخيم "لقصف بست قنابل تزن كل واحدة طنا من المتفجرات".

من جانب آخر، أطلقت المستشفيات في غزة نداء استغاثة أخير، بعد أن باتت مهددة بالتوقف خلال ساعات، نتيجة نفاد الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء.

وأكدت أن ساعات محدودة تفصل عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي، ما يهدد حياة المئات من الجرحى والمرضى، ومن بينهم 42 طفلا تحت أجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال، و62 جريحا ومريضا تحت أجهزة التنفس الصناعي، و650 مريضا بالفشل الكلوي، عدا عن المئات ممن هم بحاجة لعمليات جراحية طارئة.

من جهتها أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، فجر اليوم، انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت كافة مع قطاع غزة.

وأوضحت الشركة في بيان مقتضب، نقلته "وفا"، أن الانقطاع نجم عن تعرض المسارات الدولية، والتي تم إعادة وصلها سابقا، للفصل مرة أخرى.

الى ذلك اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن مقتل تسعة جنود أمس، في المعارك الجارية مع حماس في قطاع غزة، كذلك اعلن جيش الاحتلال رسميا بمقتل إثنين من جنوده من وحدة النخبة وإصابة جنديين آخرين بإصابات خطيرة صباح اليوم في غزة ما يرفع إلى 326 عدد العسكريين الذين قتلوا منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول.

ووصف وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت مقتل الجنود الإسرائيلييين في المعارك بغزة بالضربة القاسية والمؤلمة.

وتؤكد مصادر المقاومة أن أعداد القتلى من قوات الاحتلال أكبر بكثير، وأن هذا الاعتراف ما هو إلاّ البداية، مشيرة إلى تمكن المقاومين من الإجهاز على العديد من الجنود من النقطة صفر، فضلاً عن تدمير 23 آلية عسكرية على الأقل حتى الآن.

وصباح اليوم أعلنت "كتائب القسام" تدمير دبابة تابعة لجيش الإحتلال كانت متوغلة شرق حي الزيتون في قطاع غزة، بقذيفة "الياسين 105"، مؤكدا اشتعال النيران فيها...

هذا وقد عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة اليوم، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني  في قطاع غزة والضفة الغربية، والذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد أكثر من 8610 شهداء وأكثر من 23 ألف جريح وشلّ الإضراب، الذي دعت إليه حركة التحرير الوطني "فتح"، مناحي الحياة كافة، وأُغلقت الجامعات، والبنوك، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهير الشعب إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل ميادين التصدي للاحتلال، دفاعا عن الشعب وحقه المقدس في الحرية، والدولة، والاستقلال.

وفي سياق متصل أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي وصول زوارق الصواريخ التابعة للبحرية الإسرائيلية إلى منطقة البحر الأحمر، وذلك في أعقاب إطلاق "الحوثيين" مسيرات وصواريخ من اليمن باتجاه إسرائيل وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: "وفقا لتقييم الوضع، وفي إطار الجهود الدفاعية في المنطقة، وصلت أمس زوارق حربية تابعة للبحرية الإسرائيلية إلى منطقة البحر الأحمر".


ليست هناك تعليقات