مشاريع الرحاب السكنية

اليوم ل 27 لمعركة طوفان الاقصى: غارات اسرائيلية مستمرة على غزة ومعارك طاحنة على محاور القتال البرية!

 


استشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة..

وشنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على مخيم جباليا، بعد أن ارتكبت مجزرة فيه يوم الثلاثاء الماضي، أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 400 مواطن أغلبهم من الأطفال والنساء.

كما شن طيران الاحتلال غارة على منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا، بعد أن قصف مربعا سكنيا في ذات المنطقة أمس ، أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال عزبة بيت حانون وشمال بيت لاهيا والتوام وشرق جباليا في المنطقة الشمالية والشمالية الغربية لقطاع غزة.

الى ذلك شنت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات استهدفت محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوا، جنوب غزة وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هددت أكثر من مرة بقصف المستشفى الذي يتواجد فيه نحو 14 ألف فلسطيني نزحوا إليه كملاذ آمن، بالإضافة إلى مئات المرضى والجرحى، الذين باتوا مهددين بالقصف.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر في وقت سابق، أنها لن تخلي المستشفى، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة..

وفي السياق أعلنت زارة الصحة في غزة عن توقف المولد الرئيس في المستشفى الإندونيسي وخروج أجزاء واسعة من المستشفى عن الخدمة؛ ما سيضع المرضى في خطر محدق.

و تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اشتباكاتها العنيفة والشرسة مع قوات الاحتلال على محاور عدة في القطاع

فقد أعلنت كتائب القسام فجر اليوم عن "استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذيفتي الياسين 105".

ولاحقا، أعلنت كتائب القسام أنها "استهدفت جرافة إسرائيلية أخرى في محور شمال غربي غزة بقذيفة الياسين 105"، كذلك اكدت انها "استهدفت عند الساعة 06:30 من صباح اليوم  آليتين إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذيفتي الياسين 105".

مع استمرار الرشقات الصاروخية من غزة باتجاه مستوطنات العدو على امتداد كيان الاحتلال لليوم الـ27 تواليا، ضمن معركة طوفان الأقصى.

واعترف العدو رسمياً بمقتل 16 من جنوده في تصدي القسام للقوات المتوغلة في محور شمال غزة منذ اليوم الأول للاجتياح البري.

ومساء الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 8796 شهيدا، منهم 3648 طفلا و2290 سيدة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي: إن العدوان أسفر أيضًا عن 22219 مصابا، فيما تلقت الوزارة 2030 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض حتى الآن، نصفهم تقريبا من الأطفال.

وأكد استشهاد 132 من الكوادر الطبية بسبب العدوان الإسرائيلي، فيما خرجت 16 مستشفى عن الخدمة بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود وكان آخرها مستشفى الصداقة التركي.


ليست هناك تعليقات