مشاريع الرحاب السكنية

جنوب لبنان: العثور على جثامين الراعيين المفقودين وغارات ليلية على مناطق حدودية..

 


تحلق منذ ساعات الصباح الأولى،  طائرة MK معادية فوق منطقة الزهراني في جنوب لبنان..

وكان الطيران الحربي المعادي قد شنّ ليل أمس، غارات على محيط بلدتي رامية والقوزح، وأطلقت مدفعية العدو عددا من القذائف على المناطق المفتوحة قرب بلدتي علما الشعب وعيتا الشعب.

كما أطلق القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والاوسط طيلة الليل الفائت وحتى فجر اليوم.

وكثف الطيران الاستطلاعي المعادي تحليقه في أجواء القطاع الغربي ليل أمس وحتى ساعات الصباح الأولى. واستهدف ليلا الآليات على الطرق المقابلة للخط الأزرق، بالإضافة الى السيارات داخل القرى والبلدات.

كذلك سجٍلَ فجر اليوم محاولة اعتراض للقبة الحديدية في أجواء مرتفعات كفرشوبا  حيث سقط عدد من القذائف المعادية في منطقة مفتوحة بين بلدتي الأحمدية  و الدلافة

واستهدفت قوات العدو "وادي العليق" بين بلدتي البستان  و مروحين بنحو 30 قذيفة حارقة و ضوئية .

الى ذلك استئفت عناصر الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل الدولية عملية البحث عن راعيين مفقودين اطلقت عليهما النار قوات العدو امس قرب نهر الوزاني أثناء رعيهما الماشية

حيث عثر منذ قليل  على جثامينهم وهما الشابين "ربيع الاحمد " 20 عاماً و "امجد المحمد" 22  عاماً عاما من بلدة ‎الوزاني.

وفي السياق اعلن حزب الله ن عناصره أسقطوا بواسطة صاروخ أرض جو مسيّرة إسرائيلية في أجواء قريتي المالكية وهونين عند الحدود الجنوبية للبنان.

وقال حزب الله في بيان له: "عند الساعة 12:35 بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس الموافق 2 نوفمبر 2023، وأثناء تحليقها فوق المناطق الحدودية مع لبنان في أجواء قريتي المالكية وهونين، قام عناصره باستهداف طائرة مسيّرة مسلحة تابعة للجيش الاسرائيلي بواسطة صاروخ أرض - جو وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تحطمها وسقوطها على الفور".

يشار الى ان المدارس الرسمية والخاصة في صور وقضائها تعمل بشكل طبيعي، وقد التحق بها عدد كبير من التلامذة من أبناء العائلات اللبنانية النازحة، باستثناء المدارس التي خصصت كمراكز لاستقبال النازحين، التي توقفت عن التعليم، ويقدر عدد تلامذتها بأكثر من ألفي تلميذ لبناني وسوري.


ليست هناك تعليقات