مشاريع الرحاب السكنية

جبهة جنوب لبنان في تصعيد مستمر..قصف اسرائيلي قابله هجوم لـ"حزب الله" بمسيرات انقضاضية

 



يوم عنيف شهده الجنوب اللبناني أمس الخميس عمد خلاله جيش العدو الإسرائيلي إلى شنّ سلسلة غارات عنيفة استهدفت بلدات عديدة وأدّت إلى تدمير عدد من المنازل السكنية في ميس الجبل، عيتا الشعب، حولا والناقورة..


قابل ذلك تكثيف حزب الله عمليّاته ضدّ مواقع العدو الإسرائيلية وإدخال أسلحة نوعية جديدة إلى الميدان المشتعل منذ 8 أكتوبر الماضي. وهذا التصعيد انسحب حتى فجر اليوم، إذ دوّت صفّارات الإنذار باكراً في أكثر من 15 موقعاً في الجليل الأعلى خشية تسلّل مسيّرة من لبنان.


وصباح اليوم أطلق العدو الإسرائيلي صباحًا صواريخ اعتراضية فوق قرى القطاع الغربي وصل صداها في ارجاء المنطقة كما سمعت صفارات الانذار داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة صباح اليوم اكثر من مرة وصفارات انذار في مقر "اليونيفيل" في الناقورة. 

وحتى صباح اليوم اطلق العدو الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وحلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل. 


و بعيد السادسة صباحا اطلقت مواقع العدو المتاخمة لبركة ريشة نيران رشاشاته الثقيلةفي باتجاه محيط بلدة عيتا الشعب.



وصباح اليوم أعلن الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان انه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الإغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في محيط بلدة قانا، شنَّت المقاومة الإسلامية يوم الجمعة 17-5-2024 هجوماً جوياً بعددٍ من المسيرات الإنقضاضية على المقر المُستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في جعتون، حيث استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباطها وجنودها، فأصابت أهدافها بدقة وأوقعت عدداً منهم بين قتيلٍ وجريح".


من جهته زعم جيش العدو الإسرائيلي "اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من لبنان فوق البحر وانفجار أخرى بمنطقة جاتون في الجليل الغربي فيما اكدت القناة ١٢ الإسرائيلية أن "حزب الله أطلق عدة طائرات مسيرة نحو منطقة نهاريا بالجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة.


هذا ودوت صافرات الانذار في أكثر من ١٥ موقعا في الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة خشية من تسلل مسيرة.



الى ذلك عاد الهدوء الحذر ليخيم هذا الصباح على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، انطلاقا من سهل المجيدية الغجر بلدة الماري في قضاء حاصبيا وحتى شبعا ومزارعها و حتى هذا الصباح واصل الطيران التجسسي نوع ام كا طلعاته الاستكشافية فوق منطقة حاصبيا العرقوب ومزارع شبعا المحتلة".

ليست هناك تعليقات