مشاريع الرحاب السكنية

الجبهة الجنوبية على حماوتها.. وقصف اسرائيلي على بلدات جنوبية ليلاً

 


أطلق جيش العدو الإسرائيلي الليل الفائت، عدد من قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب، ما ادى الى اضرار جسيمة بالمزروعات واشجار الزيتون والصنوبر.


وحتى صباح اليوم اطلق جيش العدو  الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وحلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور.


ومساء امس الجمعة استهدفت مدفعية العدو وادي البياض على اطراف بلدة حولا من الجهة الشمالية، بعدد من القذائف.


كما شنٍّ الطيران المعادي 5 غارات متزامنة على بلدات في قضاء مرجعيون مستهدفا  الخيام، كفركلا، ميس الجبل، إضافة إلى غارة بين الطيبة ودير سريان، وأخرى على منزل في بلدة رب ثلاثين.


في المقابل، أعلن حزب في بيان  استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 7:10 من صباح يوم السبت 11-5-2024 دشم ‏وتحصينات وحامية موقع راميا بالأسلحة الصاروخية المباشرة والموجهة وقذائف المدفعية ‏وأصابوها إصابة مباشرة".‏


وكانت المقاومة اصدرت عند الثانية فجرا بيانا جاء فيه: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين ‏وخصوصًا في طير حرفا، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مبنى يتموضع فيه جنود العدو في ‏مستعمرة المطلّة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".‏


وسبق أن قصف "حزب الله" أمس مستوطنة كريات شمونة بصلية من صواريخ الكاتيوشا، وأعلنت "إذاعة الجيش الإسرائيلي" إلى أن الهجمة الصاروخية على كريات شمونة أدت إلى أضرار كبيرة. وذكرت "القناة 12" أنه رصد إطلاق 20 صاروخاً من لبنان نحو كريات شمونة ومحيطها.

ليست هناك تعليقات