مشاريع الرحاب السكنية

ليلاً..غارات إسرائيلية عنيفة على بعلبك والاستطلاعي لا يفارق سماء الجنوب




يحلق الطيران الاستطلاعي المعادي منذ صباح اليوم بكثافة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.


وكان الطيران الحربي الاسرائيلي قد نفّذَ عند منتصف الليل عدوانا جويا واسعا مستهدفا تخوم سلسلة جبال لبنان الشرقية، ب 5 غارات عنيفة مستهدفة بصواريخ جو- أرض محلة "النبي سريج" في خراج بلدة الخريبة في قضاء بعلبك، المجاورة لجرد بلدة بريتال سمع دويها في ارجاء محافظتي بعلبك الهرمل.


ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح طفيفة، وإلحاق خسائر مادية، ونشوب حرائق في المكان المستهدف.


الى ذلك يسود هدوء يشوبه الترقب والحذر الشديدين في "المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان في حين واصل الطيران التجسسي الاسرائلي ليل أمس وحتى فجر اليوم طلعاته الاستكشافية على علو متوسط فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا وصولا حتى أجواء البقاعين الشرقي والغربي واقليم التفاح ومرتفعات جبل الشيخ".


في مقابل ذلك أفادت القناة 12 الإسرائيلية صباح اليوم عن رصد إطلاق صاروخَين من لبنان باتجاه متات بالجليل الغربي.


وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن "إطلاق نار كثيف من لبنان على القوات الإسرائيلية في جبل ميرون"، وفق ما نقلت قناة "الجزيرة"، في حين أكّدت وسائل الإعلام الإسرائيلية "تصاعد الدخان في منطقة ميرون عقب دوي صفارات الإنذار".


وكانت قد دوّت صفارات الإنذار في بلدات عدة في الجليل الأعلى بعد اشتباه بتسلّل مسيّرة وإطلاق قذائف من لبنان.


واعترف الجيش الإسرائيلي، في بلاغ، بتضرّر منشأة عسكرية الليلة الماضية نتيجة انفجار مسيّرة لـ"حزب الله" بمنطقة تقاطع غولاني قرب طبريا.


وكان قد أعلن "حزب الله" في بيان، أنّه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏الإغتيالات التي قام بها العدو الإسرائيلي، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجومًا جويًا بعدد من ‏الطائرات المسيّرة الإنقضاضيّة على قاعدة إيلانية غرب مدينة طبريا، مستهدفةً جزءًا من منظومة ‏المراقبة والكشف الشاملة لسلاح الجو، وأصابت أهدافها المحددة لها بدقّة، وحققت ما أرادت من ‏هذه العملية المحدودة.".



ليست هناك تعليقات