مشاريع الرحاب السكنية

الحرب على غزة : عشرات الشهداء والجرحى..ودول ستعلن اليوم الاعتراف بدولة فلسطين!

 


استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم بعد قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة، في العدوان المتواصل لليوم الـ229 على التوالي.


وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي  عدة قذائف على منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وأصيب عدد من المواطنين جرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.


وتم انتشال جثامين 6 شهداء و6 جرحى بعد قصف صاروخي من طائرة حربية اسرائيلية استهدف منزلًا في منطقة الفالوجا في جباليا شمال قطاع غزة.


وكان قد استشهد 10 مواطنين وأصيب عدد آخر، جراء قصف "بركس" في محيط ترنس البابا يؤوي نازحين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة نقلوا الى مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح المجاورة.


وشنت طائرات حربية اسرائيلية تشن على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ما أدى الى سقوط شهيدين على الأقل وعدد من الجرحى نقلوا الى مستشفى المعمداني في المدينة.


وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي قذائف على  المناطق الجنوبية والشمالية لمدينة غزة، وعلى المنطقة الشرقية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


وأصيب عدد من المواطنين بقصف طائرات حربية اسرائيلية منزلًا  في تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة نقلوا الى مستشفى الكويت التخصصي غرب المدينة.


وتجدد القصف المدفعي الاسرائيلي وسط وشرق مدينة رفح، كما أطلقت مسيرات حربية "كواد كابتر" اسرائيلية النار على مناطق متفرقة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت غارات جوية من طائرة حربية اسرائيلية وسط مدينة رفح.


إشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,647 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,852، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


في مقابل ذلك تواصل المقاومة الفلسطينية التحامها بقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتخوض معها معارك ضارية، وتحديداً في جباليا شمالي قطاع غزة ورفح في جنوبيه، مستهدفةً جنود الاحتلال وآلياته في العمليات النوعية.


من جهته أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بإصابة جندي في صفوفه بجروح خطرة خلال المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في شمالي قطاع غزة.


وأعلن "الجيش" الإسرائيلي أنّ الجندي المصاب هو من الكتيبة "222"، التابع للواء "كرملي". وقد أُصيب أمس الثلاثاء.


والأحد، أقرّ "جيش" الاحتلال بمقتل ضابط متأثراً بجروحٍ خطرة أُصيب بها في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة يوم الأربعاء الماضي.


وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد أيضاً، مقتل جنديين آخرين وإصابة 4 آخرين.


وارتفعت حصيلة قتلى "جيشه"، منذ بداية الحرب في الـ7 من أكتوبر الفائت، إلى 631 قتيلاً، بينهم 283 سقطوا منذ بداية العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، بحسب أحدث إحصاء نشره موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي.


ياتي ذلك وسك تكتّم الاحتلال على خسائره في العديد والعتاد ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها..


سياسياً افادت وسائل اعلام نرويجية بأن الحكومة النرويجية ستعلن اليوم الاربعاء الاعتراف بدولة فلسطينية.


وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر مطلع أن الحكومة الأيرلندية ايضا ستعلن الاعتراف بالدولة الفلسطينية اليوم الأربعاء.


وقد أشارت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا ومالطا، في الأسابيع الأخيرة، إلى أنها تخطط للاعتراف، معتبرة أن حل الدولتين ضروري للسلام الدائم في المنطقة.


في المقابل، نشرت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية فيديو على منصة إكس يتضمن رسالة تحذير إلى أيرلندا من أن "الاعتراف بدولة فلسطينية يهدد بتحويلكم إلى بيادق بيد إيران وحماس"، وأن الخطوة "تؤجج فقط التطرف وعدم الاستقرار"، على حد زعمهم.



ليست هناك تعليقات