مشاريع الرحاب السكنية

"الوضع دقيق جدًا"... قطاع أمام أيّام حاسمة!


 


أيّام قليلة ويحلّ عيد الأضحى الذي يتزامن مع إنطلاق موسم الصيف لهذا العام، وتتفاوت الآمال بنجاح هذا الموسم مع الحركة السياحية التي يمكن أن يحقّقها عيد الأضحى، حيث من المتوقّع أن يأتي المغتربين اللبنانيين لقضاء عطلة العيد مع الأهل، إلّا أن الإعتداءات المتواصلة على الجنوب والتهديد بفتح حرب شاملة، تُثير المخاوف من المجيء إلى لبنان.


في هذا الإطار، يؤكّد رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي، أن "عيد الأضحى سيكون بمثابة "بروفا مصغّرة" عن الموسم السياحي لهذا الصيف، وبناءً على نتائج هذه البروفا سنرى كيف يكون إقبال المغتربين على المطاعم".


ويقول الرامي: "قطاع المطاعم يعيش كل يوم بيومه ونأمل خيرًا، لكن كما نعلم الوضع ليس سهلًا في ظل الحرب القائمة في الجنوب، لا سيما مع الحديث المتواصل عن إمكانية نشوب حرب شاملة في لبنان، ما يهدّد الحركة السياحية في لبنان".


ويُضيف: "الوضع دقيق جدًا لكن نحن مستعدّون وقطاع المطاعم والمقاهي على أتم الجهوزية، خصوصًا لناحية الحفلات التي ستقام لنجوم لبنان والعرب خلال هذا الشهر الجاري والتي تعتبر رسالة لكل العالم بأن لبنان بلد الحياة والسياحة والسلام".


ويُشير الرامي، إلى أنه "حتّى اللحطة لم نلمس أي تحرّك إيجابي على صعيد الأسواق، لكن من المُفترض أن تبدأ الحركة السياحية تتحسن بدءًا من الغد لنشهد مؤشرات إيجابية خلال أيّام عيد الأضحى".


"ليبانون ديبايت"

ليست هناك تعليقات