مشاريع الرحاب السكنية

ليل ساخن في لبنان من جنوبه الى بقاعه..

 


تسببت الإعتداءات الاسرائيلية التي طالت اطراف بلدتي الريحان والقطراني في جنوب لبنان يوم أمس، ومع استمرار موجة الحر وارتفاع منسوب الحرائق على مستوى المنطقة، أخمدت فرق الاطفاء في الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية حرائق في بلدات: القطراني، الريحان، قليا، عين قانا، انصار، كوثرية الرز وعدلون، وتمت السيطرة على الحرائق كافة.



وقبيل منتصف ليل امس اخترق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت مرتين فوق مناطق إقليم الخروب وصيدا وضواحيها وإقليم التفاح والبقاع الغربي ملقياً البالونات الحرارية ما تسبب بحالة من الخوف والهلع لدى المواطنين..


كذاك اغار الطـيران الحـربي الاسـرائيلي على ثلاثة دفعات مستهدفا بلدة عيترون جنوب لبنان من دون الافادة عن سقوط اصابات..



من جهته اعلن حزب الله بان  وحدات الدفاع الجوي تصدت منتصف ليل الاثنين الثلاثاء 11-06- 2024 لطائرة صهيونية معادية انتهكت الاجواء ‏اللبنانية، وأطلقت باتجاهها صاروخ أرض -  جو، مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة ‏الاجواء اللبنانية على الفور".‏


وليل أمس، نفّذ الطّيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت منطقة حوش السيد علي في قضاء الهرمل ادت الى ارتقاء شهداء واصابات. وتزامنًا مع هذه الغارات، تصدّت الدّفاعات الجوّيّة السّوريّة لصواريخ إسرائيلية على الحدود بين بلدتَي الهرمل والقصير.



في غضون ذلك نجت منطقة عكار من كارثة بعد أن سقط صاروخ اعتراضي أُطلق من الجانب السّوري ليل أمس على منزلين في بلدة ​فنيدق​ العكّاريّة و العناية الإلهية شاءت أن يكون المنزل الأول قيد الإنشاء، أمّا الثاني فقديم. 

 

أضرار انفجار الصاروخ لم تقتصر فقط على المنزلين، اللذين أصيبا بشكل مباشر، بل طالت أكثر من 10 منازل وعدداً من السيّارات المركونة.








وأُصيبت طفلة من عائلة زكريا إصابة طفيفة نتيجة قوّة الانفجار كما أصيب طفلين اخرين وشابّاً وجميعهم إصاباتهم طفيفة، وقد تمّت معالجتهم ميدانياً.



وصباح اليوم اعلن حزب الله استهداف تجمعا لجنود العدو الاسرائيلي في محيط مستوطنة نطوعا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح".


الى. ذلك يسود الهدوء الحذر   منطقة حاصبيا هذا الصّباح، انطلاقًا من سهل الماري، الغجر المجيدية وحتّى بلدة شبعا ومزارعها، بعد يوم عنيف من التّراشق الصّاروخي والمدفعي المتبادل بين عناصر "حزب الله" وقوّات العدو الإسرائيليّة 


 إلى أنّ "الطّيران التّجسّسي الإسرائيلي ينفّذ من حين إلى آخر، طلعات فوق المنطقة وصولًا حتّى أجواء البقاعَين الشّرقي والغربي وإقليم التفاح".


ليست هناك تعليقات