مشاريع الرحاب السكنية

العدوان مستمر على قطاع غزة لليوم الـ259

 


دخلت الحرب على غزة يومها الـ259 وسط استمرار القصف والغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع.

واستشهد 14 مواطنا فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في قصف الاحتلال الإسرائيلي لوسط وشمال قطاع غزة.


 فقد استشهد مواطنين وأصيب 12 آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات، كما أصيب عدد آخر بجروح جراء قصف الدبابات لمواقع في مخيمي المغازي والبريج".


وفي مدينة دير البلح، استشهد مواطن وأصيب آخرون بجروح جراء غارة للاحتلال استهدفت المدينة.


واستشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون في غارة شنها طيران الاحتلال على منزل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مساء أمس ، نقلوا إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.


وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين ثلاثة أطفال ووالدتهم  من تحت أنقاض منزلهم الذي قصفه الاحتلال قبل يومين في مخيم النصيرات وسط القطاع.


ونسف جيش الاحتلال  مباني سكنية في السعودي غرب مدينة رفح، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع، بالإضافة إلى إطلاق دبابات الاحتلال نيرانها على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس.


وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37431، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 85653  جريحا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.


الى ذلك  تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح حيث أعلن "جيش" الاحتلال، أمس الخميس، إصابة 6 من جنوده، خلال 24 ساعة الماضية، في قطاع غزّة.


وصباح اليوم الجمعة اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جنديين وإصابة 3 بجروح خطرة في معارك وسط قطاع غزة. 


كما بيّن "الجيش" إصابة 3860 عسكرياً منذ بداية الحرب، من بينهم 1947 أُصيبوا منذ بداية المعارك البرية في قطاع غزّة.


وقبل ذلك، كشفت وزارة الأمن الإسرائيلية أنّ عدد الجنود المعوّقين، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والذين يعالَجون في قسم إعادة التأهيل، تجاوز 70 ألفاً للمرّة الأولى، بعد انضمام 8663 جريحاً.


وأظهرت بيانات المؤتمر الطبي الإسرائيلي أنّه يتم إدخال أكثر من 1000 جريح كل شهر، من أجل العلاج في أقسام إعادة التأهيل، وأنّ 35% من المعوّقين في "جيش" الاحتلال يعانون اضطرابات ما بعد الصدمة.


وأشار إلى أن الجنود أصيبوا في إطلاق قذائف هاون وسط قطاع غزة.


الأمر الذي يرفع عدد قتلاه إلى 664 بين ضابط وجندي منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


وقال "جيش" الاحتلال إن القتلى هم من الكتيبة 9203 التابعة للواء الإسكندروني ومقرّها "تل أبيب".



ليست هناك تعليقات