مشاريع الرحاب السكنية

الطقس الحار مستمر في لبنان..ماذا في التفاصيل

 


أشارت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرتها الصادرة صباح اليوم الجمعة ان تأثير الكتل  الهوائية الحارة يستمر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ،على ان يخف تأثيرها عن المناطق الجبلية والداخلية مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها خاصة في الداخل ،  ومن المتوقع ان تتلطف الأجواء نسبياً اعتباراً من يوم غد السبت  بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز جنوب قبرص. 


_ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢  و ٣٠، طرابلس بين ٢٠ و ٢٩، وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢.


_تحذير:  نرجو من المواطنين عدم  التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة و الحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية  كذلك عدم ترك الاطفال و المواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.


الطقس المتوقع في لبنان:


▪️الجمعة:  قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر ، بينما تنخفض على الجبال وفي الداخل حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب الكثيف أحياناً على المرتفعات.


▪️السبت: غائم جزئيًا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تبقى فوق معدلاتها ، ودون تعديل يذكر على الساحل ، كما تنشط الرياح أحياناً خاصة شمال وجنوب البلاد مع استمرار لظهور الضباب الكثيف على المرتفعات .


▪️الأحد:  غائم جزئيًا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة و بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق على المرتفعات الشمالية خلال الليل وتنشط الرياح أحياناً.


▪️الإثنين:  غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ على المرتفعات الشمالية خلال ساعات الصباح الأولى


_الرياح السطحية:   جنوبية غربية نهاراً، جنوبية ليلاً، سرعتها بين ١٠ و٣٠كم/س.


_الانقشاع:   متوسط على الساحل، سيئ أحياناً على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

_الرطوبة النسبية على الساحل:  

بين %٦٥  و ٨٥ %


_حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج.

_حرارة سطح الماء:   ٢٧°م.


_الضغط الجوي:   ١٠٠٩ HPA

أي ما يعادل:   ٧٥٧ ملم زئبق


_ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٢٧

_ساعة غروب الشمس:   ١٩:٥٢

ليست هناك تعليقات