مشاريع الرحاب السكنية

في اليوم ٢٦٤ من الحرب على غزة..غارات ونسف منازل!




استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين على الأقل وأصيب 12 آخرين، بعد منتصف الليل، جراء غارة للاحتلال استهدفت منزلا في بيت لاهيا، بينما تم نسف منازل في مدينتي غزة ورفح.


في غضون ذلك، نسفت قوات الاحتلال العديد من منازل المواطنين في المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، وفي حي الزيتون وفي مدينة رفح.


وشهدت مناطق الحي السعودي ووسط وغرب مدينة رفح، وشمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، قصف مدفعي اسرائيلي عنيف، بينما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.



ووصل إلى مقرات وزارة الصحة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ٣٢ شهيد و ١٣٩ اصابة حيث ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37.658 شهيدا، و86.237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، ، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي.


وحذرت الأمم المتحدة من امكانية وقف مساعداتها لقطاع غزة في ظل العجر عن ايصالها بطريقة آمنة.


وتستهدف إسرائيل لجان تأمين المساعدات بشكل مكثف ما جعل إيصال المساعدات امراً صعبا.


في غضون ذلك تستمر المقاومة الفلسطينية بالتصدى للاحتلال الإسرائيلي في محاور القتال في قطاع غزة، مكثّفةً استهدافها تجمعاته عند محور "نتساريم"، جنوبي مدينة غزة..


يُذكر أنّ كتائب القسّام كشفت عن امتلاكها لقدرات عسكرية جديدة، ونشرت مشاهد توثّق استهداف آليةً هندسيةً إسرائيليةً من نوع "أوفك" في غربي منطقة تل زعرب في رفح بصاروخ موجّه، هو "السهم الأحمر".


وأعلنت كتائب القسّام عبر هذه المشاهد، وللمرة الأولى، امتلاكها هذا النوع من السلاح.


ومنظومة "السهم الأحمر" هي سلاح صيني قاذف للصواريخ المضادة للدروع تم إنتاجه في الثمانينيات، في أواخر الحرب الباردة، ليضاهي منظومة "تاو" الأميركية و"ميلان" الفرنسية.


ليست هناك تعليقات