مشاريع الرحاب السكنية

ليلاً: غارات وهمية فوق ‎معظم المناطق اللبنانية وخرق لجدار الصوت ارعب المواطنين

 


في إطار الحرب النفسية التي ينتهجها العدو الاسرائيلي نفذ طيران الحربي الاسرائيلي ليل أمس غارات وهمية ومناورات في سماء معظم المناطق اللبنانية..

و خرق الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي جدار الصوت فوق بيروت وجنوبي وشرقي لبنان محدثاً حالة من الهلع في العاصمة ومناطق مختلفة نظرا لشدة الصوت واستمرار تحليق الطيران الاسرائيلي على علو منخفض في الأجواء اللبنانية بدءا من صور والغازية الى بيروت والبقاع.

وفي حين ترددت معلومات عن غارات شنها الطيران الاسرائيلي على الحدود الشرقية للبنان، الا انه تبين لاحقاً ان الاصوات التي سمعت ناحمة فقط عن خرق لجدار صوت من دون وقوع اي استهداف..

وخرق الطيران الحربي المعادي ايضاً  جدار الصوت على دفعتين فوق منطقة جزين وعلى علو منخفض، كما خرق جدار الصوت فوق مرجعيون وراشيا والبقاع الاوسط.

ونفذ قرابة الحادية عشرة و35 دقيقة خرقا لجدار الصوت وعلى دفعتين في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا، ونفذ خرقا اخر لجدار الصوت في اجواء المتن وكسروان.





وسقط سقف منزل في حي القلعة بحاروف قضاء النبطية جنوب لبنان من جراء جدار الصوت، ما تسبب بوقوع اصابات طفيفة.

وصباح اليوم أغار الطّيران المسيّر المعادي على بلدة ​حولا​ في جنةب لبنان مستهدفًا أحد المباني، وقد سبق ذلك قصف مدفعي على البلدة من دون الافادة حتى الان عن وقوع اصابات. .

الى ذلك ساد هدوءًا حذرًا  المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من جنوب لبنان انطلاقًا من محور سهل المجيديّة، الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا وصولًا حتّى منطقة العرقوب ومزارع شبعا المحتلّة، منذ منتصف اللّيل الفائت وحتّى فجر اليوم؛ وذلك بعد ليل عنيف من التّراشق الصّاروخي والمدفعي المتبادل بين "حzب الله" وقوّات العدو الإسرائيليّة"،

مع تحليق مستمرّ للطّيران الحربي والتّجسّسي الإسرائيلي فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا، امتدادًا حتّى أجواء البقاع".


ليست هناك تعليقات