مشاريع الرحاب السكنية

ليل جنوب لبنان ساخن..غارة عنيفة على النبطية واعتداءات لا تتوقف!

 


تستمر اعتداءات العدو الاسرائيلي على جنوب لبنان بالقصف المدفعي والغارات الحربية والمسيُرة. 


فقد شنت المقاتلات المعادية قرابة العاشرة من مساء اليوم غارة جوية عنيفة مستهدفة مبنى مؤلف من طابقين في حي المشاع في مدينة النبطية، ودمرته بالكامل. وحولت الغارة المنطقة المحيطة بالمبنى المستهدف الى ساحة حرب حقيقية، حيث غطت سحب الدخان والغبار المنطقة وعلت صرخات الاستغاثة من المباني والمنازل التي تضررت وتحطم زجاجها، فضلا عن تضرر العديد من السيارات في الحي.


وفورا حضرت الى المكان سيارات الاسعاف التابع للدفاع المدني والهيئة الصحية الاسلامية وكشافة الرسالة الاسلامية والصليب الاحمر واسعاف النبطية وعملوا على نقل 5 اصابات من المدنيين الى مستشفيات المنطقة فيما أصيب 14 مواطناً بالهلع والتوتر والاختناق.


و اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدة الخيام وعلى المنطقة الواقعة بين العديسة وكفركلا، كما حلق على علو منخفض  فوق القطاع الشرقي واطلق العدو صاروخا موجها  ناحية الأحياء السكنية في بلدة الضهيرة الفوقا بالقطاع الغربي.


وشهدت زبقين ، الضهيرة ، شيحين ،الطيري و بنت جبيل ،كونين ، ميس الجبل و الطيبة وعديسة كفركلا- برج الملوك ،الخيام و حلتا ،راشيا الفخار. ، كفرحمام ، كفرشوبا ،شبعا قصفاً بالمدفعية والدبابات  حيث تسبب هذا الاعتداء بإندلاع حريق على أطراف بنت جبيل - كونين - الطيري.


الى ذلك استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية خط الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوب لبنان، بعد صيانة شركة الكهرباء له مباشرة.


ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة التاسعة والربع من مساء اليوم خرقا لجدار الصوت في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثا دويا قوياً..


منذ ساعة متاخرة من الليل الفائت وحتى فجر اليوم تحلّق مسيرة إسرائيلية فوق مزارع شبعا المحتلة ومرتفعات حرمون في منطقة العرقوب قضاء حاصبيا، وصولا حتى أجواء مرتفعات جبل الشيخ المطلة على منطقة راشيا الوادي في البقاعين الشرقي والغربي واقليم التفاح".


 في مقابل ذلك اعلن حزب الله عن قيامه بعدة عمليات ضد مواقع للعدو الاسرائيلي مشيرا في عدة بيانات استهدافه التجهيزات التجسسية في محيط موقع بركة ريشا و موقع ‏العاصي و موقع ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة  استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏العدو في مستعمرة إيفن مناحم و استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏في مستعمرة أفيفيم..

ليست هناك تعليقات