مشاريع الرحاب السكنية

جبهة جنوب لبنان مشتعلة..غارات وقصف مدفعي والاستطلاعي لا يغادر الاجواء!

 


تعرضت مدينة بنت جبيل قرابة الثانية الا ثلثا من بعد منتصف ليل السبت- الاحد، لعدوان جوي، حيث شنت الطائرات المعادية غارة مستهدفة ساحة النبية،  أول السوق التجارية في المدينة، وألقت صاروخين جو-ارض على المنطقة المستهدفة تسببا باضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية والمنازل.


وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن ليل امس سلسلة من الغارات في القطاعين الغربي والأوسط مستهدفا حناويه والصالحاني..


وكان نهار امس مشتعلا بالغارات والقصف المدفعي جنوب وشمال الليطاني . 


وحلّق الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم الاحد فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة وصولا حتى أجواء البقاع مطلقا جدار الصوت فوق المنطقة".


وكان الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي أغار قرابة الساعة العاشرة ليلا بصاروخين، مستهدفا جرود بلدة "قلد السبع"، إحدى مزارع آل مشيك في غربي بعلبك حصيلتها جريحان أصابتهما طفيفة، وخسائر مادية.


بدوره نفذ حزب الله عدداً من العمليات، وكان من بينها إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900"، وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يملكها الكيان المحتل..


وصباح اليوم عاد الهدوء الحذر ليخيم على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، انطلاقا من سهل المجيدية الغجر بلدة الماري في قضاء حاصبيا وحتى شبعا ومزارعها".


وحتى هذا الصباح واصل الطيران التجسسي نوع ام كا طلعاته الاستكشافية فوق منطقة حاصبيا العرقوب ومزارع شبعا المحتلة".


وصباح اليوم الاحد أطلق جيش العدو الإسرائيليّ صاروخاً اعتراضياً في أجواء مستعمرة المطلة، وذلك بعد دويّ صافراتت الإنذار في مستوطنات إسرائيلية مُختلفة مُحاذية للحدود مع لبنان.


و تمّ تفعيل التحذيرات من تسلل طائرات مُسيرة من لبنان باتجاه إسرائيل، حيث اطلقت صافرات الإنذار في مستوطنات بيت هليل، المطلة، مرغليوت، كفرجلعادي، المنارة، معيان باروخ، تل حاي، كريات شمونة وغيرها..


ليست هناك تعليقات