مشاريع الرحاب السكنية

ليلة ساخنة على جنوب لبنان و سقوط شهداء وجرحى وأضرار جسيمة في الممتلكات

 



شنت مسيرة معادية صباح اليوم السبت غارة استهدفت دراجة نارية على طريق اكاسيا مجدل سلم في الجنوب ما أدى إلى وقوع إصابات.

و صعّدَ العدو الاسرائيلي خلال الليل الفائت من تعدياته وعاشت قرى القطاعين الغربي والاوسط ليلا ساخنا، حيث شنت المسيّرات قرابة العاشرة ليلا سلسلة غارات استهدفت خلالها بلدات الجبين وطيرحرفا والضهيرة ومروحين،  ما ادى الى اضرار جسيمة بالممتلكات والمزروعات والمنازل غير المؤهولة، 

 كما تعرضت بعيد  الثانية عشرة ليلا اطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة والضهيرة لقصف مدفعي متقطع.   

وشنت طائرة مسيرة معادية غارة استهدفت منزلاً في بلدة عدلون قضاء صيدا مما ادى الى تدمير المنزل بالكامل على قاطنيه ادت الى استشهاد اللبنانية ام مهدي عبود واصابة عدد من الجرحى وتدمير المنزل المستهدف والحاق الاضرار بعشرات المنازل المحيطة عملت فرق الانقاذ والاهالي  طوال ساعات من الليل على رفع الانقاض ونقل الاصابات..




كما استهدف الطيران الحربي المعادي منزلاً في عين قانا ادى الى ارتقاء شهيد وسقوط جريح..

 و شن قرابة العاشرة وخمس دقائق من مساء امس عدوانا جويا حيث أغار مستهدفا منطقة عين دردريه، الواقعة بين بلدتي حومين الفوقا وعين قانا، في منطقة اقليم التفاح من دون وقوع إصابات..

واغار الطيران الإسرائيلي على بلدة الخيام بثلاثة صواريخ استهدف فيها الحي الشرقي وتحديدا على سوبرماركت ابو نعيم خريس مما تسبب باندلاع حريق فيها،  وقد توجهت فرق الدفاع المدني والاسعاف إلى المكان من دون تسجيل اصابات. 


و حتى صباح اليوم أطلقت القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور وعلى طول الساحل البحري جنوب صور، كما استمرت الطائرات الاستطلاعية بالتحليق في سماء الجنوب .


وما زال الوضع الأمني حذر في المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي، بعد أن صعدت القوات الإسرائيلية اعتداءاتها ضد قضاء حاصبيا وصولا حتى مرتفعات جبل الشيخ المشرفة على سهل البقاع الغربي واقليم التفاح.


وفي ظل التوتر المسيطر على المنطقة، لم يغب الطيران التجسسي في طلعاته الاستكشافية عن سماء منطقة حاصبيا ومزارع شبعا وصولا حتى أجواء البقاع..

ليست هناك تعليقات