مشاريع الرحاب السكنية

لا ازمة بين لبنان وقبرص ولا اقفال ابواب السفارة في بيروت

 


اعلنت سفارة جمهورية قبرص في لبنان في بيان مساء أمس الاربعاء، أن القنصلية لن تستقبل أي طلبات تأشيرة أو تصديقات في 20 حزيران 2024.


ولفتت السفارة القبرصية، الى انه يمكن استلام جوازات السفر والتصديقات من خلال إظهار الإيصال الصادر عن القنصلية عند تقديم طلب التأشيرة.


وفي السياق اوضحت وزارة الخارجية اللبنانية للـLBCI أن قرار اقفال السفارة القبرصية ابوابها ليوم واحد لا علاقة له بكلام السيد نصرالله بل كان محدداً مسبقا لأسباب ادارية تتعلق برفع سعر التأشيرة وهي ستعاود العمل بدءا من الغد..


من جهتها اكدت مصادر رسمية ل "النشرة" ان لا وجود لاي ازمة بين لبنان وقبرص على كل المستويات، وان التواصل موجود بين الحكومتين، حيث تحرص كل منهما على ابقاء العلاقات ممتازة، وسط تعاون ايضا بشأن ملف النازحين السوريين.


واضافت المصادر ان كلام كل من الرئيس القبرصي والمتحدث الرسمي بإسم الحكومة القبرصية كان ايجابيا ويعكس حرص قبرص على تبديد الهواجس بشأن اي دور محتمل لمطاراتها في خدمة اسرائيل ضد لبنان.


واكدت المصادر نفسها حرص لبنان على التعاون الدائم مع قبرص تاريخياً. وان الرحلات بين البلدين قائمة يوميا ولن يتغير شيء في هذا السياق، فيما سفارتا البلدين تقومان بعملهما الطبيعي ، من دون اي اقفال ولا تغيير في الاجراءات. وعلّقت على اقفال ابواب السفارة القبرصية ليوم واحد بأنه نتيجة اجراء تقني داخل السفارة بشأن تعديل اسعار التأشيرات.


ليست هناك تعليقات