مشاريع الرحاب السكنية

ليل ساخن عاشته بلدات وقرى جنوب لبنان. غارات عنيفة اوقعت اصابات وأضرار جسيمة!

 




شهدت بلدات وقرى جنوب لبنان ليلة امس الاربعاء وحتى فجر اليوم تصعيداً ميدانياً هو الأعنف نسبياً منذ بدء المواجهات على جبهة جنوب لبنان..


فقد نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي 5 غارات عنيفة، بين الساعة الواحدة والساعة الرابعة من فجر اليوم، على قرى وبلدات في الجنوب داخل المنطقة الحدودية وشمال نهر الليطاني، كان أولّها غارة على بلدة عديسة المحاذية لموقع مسكاف عام، أسفرت عن اشتعال حريق بالقرب من عامود إرسال لشركة "ألفا"، تبعها غارة بين بلدتي بيت ياحون وكونين، ورصد أبناء المحلّة ألسنة النار والدخان تتصاعد في الهواء وسُمع دويّ انفجار الصواريخ في أماكن  عدّة في المنطقة..


كما أغار الطيران الحربي المعادي فجر اليوم، على بلدة وادي جيلو في قضاء صور، مستهدفا منزلا غير مأهول، ما أدى الى تدميره واشتعال النيران في عدد من المنازل المحيطة بالمكان، ومستودع لادوات التنظيف والزيوت، ما ألحق الأضرار بعشرات المنازل  كتكسير الزجاج والنوافذ والتصدع، بالإضافة الى اضرار جسيمة في البنى التحتية ، وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه.


وقد هرعت الى المكان فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية والدفاع المدني اللبناني لاطفاء الحرائق المشتعلة ومعالجة الاصابات البشرية المتوسطة والطفيفة .


 كذلك اغار الطيران الحربي المعادي قرابة الثالثة  فجرا على اطراف بلدة صديقين مستهدفا  منزلا ما ادى الى تدميره تدميرا كاملا والحاق اضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية.


وفي قضاء النبطية شمال نهر الليطاني أغار الطيران الحربي المعادي قرابة الثالثة والنصف من بعد منتصف الليل، على منزل في حي الدبش عند أطراف بلدة عدشيت لجهة جبشيت.


وألقت الطائرات المغيرة صاروخي جو - أرض على المنزل المستهدف، فدمرته، وهو خال من السكان..


وفي حصيلة اولية للغارات المعادية فقد اصيب تسعة عشر جريحا توزعوا كالاتي: غارة على كونين - بيت ياحون أوقعت سبع اصابات جرى نقلها إلى مستشفى تبنين الحكومي ومستشفى صلاح غندور في بنت جبيل ..


أما غارة صديقين ووادي جيلو حصيلتهم عشر اصابات من بينها اصابات حرجة اضافة الى اشتعال النيران في المحلات المجاورة أما غارة عدشيت فقد أوقعت جريحتين نازحتين سوريتين.. 


وقد جرى نقل الاصابات إلى المستشفيات القريبة فيما تكافح فرق الإطفاء لإخماد الحرائق المشتعلة لا سيما اثر غارة وادي جيلو .



كما تعرضت صباحا اطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الاوسط لقصف مدفعي معادي مباشر.


وفي سياق مسلسل الترهيب المستمر من قبل العدو خرقت مقاتلات حربية اسرائيلية  قرابة الحادية عشرة والربع من مساء اليوم جدار الصوت، وعلى دفعتين، في اجواء صيدا والغازية و الزهراني وصولاً الى  النبطية واقليم التفاح، واحدثت دويا تردد صداه في شكل هائل اثار جوا من الهلع والتوتر لدى المواطنين.


وألقى العدو الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق حتى صباح اليوم، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الازرق المتاخم للحدود الدولية مع فلسطين المحتلة.


الغارات الإسرائيلية هذه جاءت بعد سلسلة عمليّات بلغ عددها عشرة نفّذها حزب الله على المواقع والمستوطنات والمراكز العسكرية الإسرائيليّة في منطقة الجليل أتت في سياق الرد على الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة في جنوب لبنان كان أبرزها الهجوم بالمسيّرات الانقضاضيّة والصواريخ الموجّهة التي استهدفت قاعدة عسكرية في حرفيش، وأسفرت عن وقوع قتلى و إصابات في صفوف جنود العدو الاسرائيلي..






ليست هناك تعليقات