مشاريع الرحاب السكنية

نقيب المستشفيات الخاصة يتجّهز للحـ,ـرب... ما سرّ خطة الطوارئ؟


 


أحدث تسجيل صوتي لنقيب المستشفيات الخاصة في لبنان، سليمان هارون، بلبلة وحالة خوف، وإجراءات احترازية شهدها لبنان في الساعات الأخيرة، بعد ارتفاع منسوب التهديدات من ضربة إسرائيلية حاسمة، من دون أن يتوقع الدكتور هارون انتشار تسجيلٍ له كالنار في الهشيم، بعد أن أرسله إلى مجموعة واتساب، تضمّ أصحاب المستشفيات.


لم يعرف لا "كيف" ولا "لماذا" انتشر التسجيل، إلا أنه يؤكّد لـ"النهار" أن الإجراء "خطوة احترازية جاءت بعد زيادة منسوب التحذيرات الإسرائيلية على لبنان في الساعات المقبلة".


وسط سيل التهديدات، وتواصل القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، يقول هارون "قررنا مع وزير الصحة إبلاغ المستشفيات بتطبيق خطة الطوارىء في حال نفذت إسرائيل تهديدها وضربت لبنان. وتقضي الخطة بأن تكون المستشفيات في حالة تأهّب كاملة وجهوزية عالية".


ويستغرب هارون "الضجة التي أحدثها هذا التسجيل الصوتي المسرّب، فخطة الطوارىء تدبير روتيني وبديهي بعد الأخبار المتناقلة حول ضربة محتملة".


وعن مدى قدرة المستشفيات على الصمود، يوضح نقيب المستشفيات الخاصة بأنه "اذا كانت الضربات شبيهة بما يحصل في غزة من حيث استهداف المستشفيات باعتبارها أهدافاً عسكرية "فلا حول لنا ولا قوة"، أما إذا كانت شبيهة بحرب تموز 2006 فالمستشفيات قادرة على استيعاب الجرحى والتعامل مع الحالات الصحية الطارئة".

ليست هناك تعليقات