مشاريع الرحاب السكنية

جنوب لبنان: غارات ليلية في الغربي والأوسط و قنابل مضيئة ليلا فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

 


اطلق العدو الاسرائيلي القنابل المضيئة طيلة الليل الفائت فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل ،  واطلق من مواقعه المحاذية لبلدة عيتا الشعب رشاقات نارية تجاه بركة ريشة واطراف بلدة راميا.

ونفذت مسيرة اسرائيلية معادية قرابة العاشرة والنصف من مساء اليوم عدوانا جويا حيث شنًت غارة مستهدفة بلدة يارون.

وبعد اقل من نصف ساعة جددت مسيرة معادية اغارتها مستهدفة منطقة الوادي مدينة بنت جبيل.

وخلال عمل فرق الإطفاء  التابعة لاتحاد بلديات بنت جبيل على اإهماد النيران الناتجة عن العدوان الجوي الاسرائيلي تعرضت المنطقة لغارة عنيفة نفذتها المقاتلات الحربية ادت الى وقوع  4 اصابات طفيفة: اثنان منهما من فريق الإطفاء التابع لإتحاد بلديات بنت جبيل و تم نقلهم الى مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل.




وتعرضت اطراف مدينة بنت جبيل، قرابة الحادية عشرة وخمس دقائق من مساء اليوم، لقصف بالقذائف المدفعية مصدرها مرابض العدو المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما نفذ الطيران الحربي المعادي غارة استهدفت بلدة يارين الحدودية في القطاع الغربي.

الى ذلك تعرضت منطقة موقع الدبشة المشرف على مدينة النبطية واطراف النبطية الفوقا عصر يوم امس لقصف مدفعي تجدد عدة مرات بالقذائف الفوسفورية المحرمة دوليا ومصدرها مرابض العدو الإسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة،  في محاولة من العدو لاشعال حرائق في الاحراج المحيطة بالمنطقة.

كما تعرضت بلدة يحمر الشقيف لقصف مدفعي عنيف بالقذائف الحارقة والفوسفورية. وسقطت قذائف بين المنازل في حي عريض قلعة الشقيف وادى الى حالات هلع بين المواطنين، وتسبب ايضا باضرار في المنازل وتحطم زجاجها في مختلف احياء البلدة.

كما طاول القصف اطراف بلدة ديرسريان، ومحيط ثكنة الجيش في النبطية الفوقا واطراف كفرتبنيت وتسبب بحرائق في الاحراج.

ويحلّق الطيران الحربي الاسرائيل منذ الفجر على علو متوسط فوق مزارع شبعا ومنطقة العرقوب منفذا غارات وهمية".


ليست هناك تعليقات