مشاريع الرحاب السكنية

شهداء وإصابات في قصف وسط قطاع غزة وجنوبه واستهداف للنازحين في خان يونس

 


واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ٢٧٠ من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى٠


وقد استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون الليلة في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في قطاع غزة، تركز على مدينة خان يونس جنوبا، وعلى حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع.


وسقط شهداء وجرحى نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف المواطنين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم".


كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، بينما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الشجاعيّة شرق مدينة غزة، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.


وأصيب عددا من المواطنين في قصف الاحتلال منزلاً  غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.


وارتكب الاحتلال الاسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمشافي ٢٣ شهيدا و ٩٩ اصابة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية.


وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى ٣٧٩٠٠ شهيدا و ٨٧٠٦٠ اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.


في غضون ذلك تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 70بعد المئتين، في أنحاء القطاع كافّة، بينما تركّز عملياتها على مدينة غزة ورفح، محققةً إصابات مؤكّدة في جنود الاحتلال وآلياته.


إلى ذلك نقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أن قوة للجيش الإسرائيلي حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، وأن عددا من الجنود أصيبوا في العملية.


وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت قبل ذلك بوقوع ما سمته حدثا أمنيا مركبا في محور نتساريم الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع..


ووفقا للإعلام الإسرائيلي فان الحدث خلف على الاقل خمس اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي.



وفي سياق متصل قالت هيئة البث الإسرائيلية انه وخلال 5 أيام قتل قائد فرقة قناصة وجندي وأصيب 17 بانفجار عبوات ناسفة في طولكرم وجنين بالضفة الغربية..


وكان جيش الاحتلال قد اعلن عن مقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة في تفجير عبوة ناسفة خلال اقتحام مخيم نور شمس صباح اليوم.


سياسياً قال رئيس "بلدية" سديروت، ألون دافيدي، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف جالانت وهاليفي يكررون الخطأ ذاته الذي أدى إلى السابع من أكتوبر الماضي.


وأضاف رئيس بلدية سديروت، أن نتنياهو يحل المشكلة بخلق مشكلة جديدة، ولن نوافق على مزيد من الحلول المؤقتة، موضحا أن الحل هو تدمير الجيش أي مبنى أو موقع يهددنا والحفاظ على هذه المواقع حتى تدمير حركتي حماس والجهاد.


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن بدء تهجير السكان من منطقة شرق خان يونس بعد إطلاق نحو 20 صاروخا من المنطقة نحو غلاف غزة.


وزعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس.


وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن واشنطن انخرطت في جهود حثيثة مع مصر وقطر من أجل الدفع بمقترح الرئيس بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.


وأضاف وزير الخارجية الأمريكية، أنه يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة شؤون قطاع غزة في اليوم التالي للحرب، مشيرا إلى أنه إذا لم تكن هناك خطة لحكم غزة فهناك 3 احتمالات هي إما عودة حركة حماس أو احتلال إسرائيلي أو تسود الفوضى.



ليست هناك تعليقات