مشاريع الرحاب السكنية

الأرصاد الجوية حذرت رواد البحر من ارتفاع الموج وتشكل التيارات الهوائية غداً

 


أفادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان بأن طقساً صيفياً معتدلاً مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، بسبب تأثير منخفض جوّي محدود الفاعلية متمركز فوق تركيا، ويتوقّع تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال اليومين المقبلين، على أن تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع يوم الاثنين، ويتحول الطقس إلى حار نسبياً اعتباراً من يوم الثلاثاء.


وفي حين لفنن إلى أن معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و 34 درجة ، حذرت رواد البحر من ارتفاع الموج يوم غد وتشكل التيارات الهوائية.


وأوضحت أن الطقس المتوقع في لبنان اليوم السبت غائم جزئياً إلى غائم أحيانًا مع رياح ناشطة وانخفاض بدرجات الحرارة، خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل. يتوقع تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق، خاصة في المناطق الشمالية والجبلية، ويتكون الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات فتسوء معه الرؤية.


▪️ الأحد فغائم جزئياً إلى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية. يتكون الضباب على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية في المناطق الشمالية والداخلية.


▪️الإثنين قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد الشعور بالحر. تنشط الرياح أحياناً، ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.


▪️ الثلاثاء قليل الغيوم إجمالاً مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع خاصة على الجبال، حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية، بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية والداخلية. يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة، ويحتمل تساقط بعض الرذاذ في المناطق الداخلية.


_الرياح السطحية:   جنوبية غربية، ناشطة أحياناً سرعتها بين ١٠ و٣٠ كم/س.


_الانقشاع:   متوسط على الساحل، سيء أحياناًعلى المرتفعات بسبب الضباب.

_الرطوبة النسبية على الساحل:  

بين % ٥٥  و ٧٥ %


_حال البحر:   مائج إجمالاً.

_حرارة سطح الماء:   ٢٩°م.

_الضغط الجوي:   ١٠٠٦ HPA


أي ما يعادل:   ٧٥٥ ملم زئبق

_ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٣٣

_ساعة غروب الشمس:   ١٩:٥٢


ليست هناك تعليقات