مشاريع الرحاب السكنية

هدوء حذر على جبهة جنوب لبنان بعد قصف إسرائيليّ ليلاً... ما آخر التطورات؟


 


يسود هدوءٌ حذر الجبهة الجنوبية،صباح اليوم الاثنين بعد يوم حافل بالتصعيد والاعتداءات الاسرائيلية..

فقد نفذ العدو الاسرائيلي ثلاثة  غارات معادية استهدفت مزرعة ماعز لصاحبها ‎ابراهيم العمار عند الساعة ٣:٠٠ فجرا و المعلومات تشير الى فقدان الراعي و نفوق ٧٠٠ رأس من الغنم في منطقة ‎جبل طورة فوق ‎الصوان في منطقة ‎جزين وفرق الدفاع المدني لا تزال تبحث عن الراعي المفقود.




وشن الطيران المسير المعادي بعد منتصف ليل امس غارتين، وعلى دفعتين، مستهدفا  سيارة "رابيد" ودراجة نارية في سهل القليلة جنوب مدينة صور وعلى الفور، توجهت سيارات الاسعاف الى المكان حيث اصيب جريحين وصباح اليوم افيد عن  إرتقاء احد الجرحى وهو الشهيد مصطفى حسن سلمان من بلدة القليلة جراء إستهداف سيارته..





وشنّ جيش العدو الإسرائيلي غارات مكثّفة على الجنوب، استهدفت قُبيل منتصف الليل بلدتَي طلوسة وقبريخا، حيث نجَت عائلة بإعجوبة بعد سقوط صاروخ جوّ- أرض على منزلها، وقد حالت العناية الإلهية دون انفجاره.

كما أطلق الجيش الإسرائيلي على عيتا الشعب صاروخَين موجّهَين من داخل مواقعه الإسرائيلية قُبالة البلدة الحدودية.

وتعرضت بلدة برج الملوك لقصف مدفعي ثقيل بعد منتصف ليل امس، مما تسبب بتحطم الزجاج للعديد من المحال والمنازل في البلدة واضرار مادية بالممتلكات.
                             
من جهته نفذ حزب الله عملية نوعية في العُمق الإسرائيلي ردّاً على عملية الاغتيال التي وقعت مساء السبت في بلدة شعث قضاء بعلبك.

إذ أعلن عن هجوم جوي بأسراب متتالية من المسيرات الانقضاضية على مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي (مرصد التزلج الشرقي) في جبل حرمون في الجولان السوري المحتل"، مؤكداً "إصابة قببه وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ومنظوماته الفنية مما أدى الى تدمير الأجهزة المستهدفه واندلاع النيران فيها بشكل كبير".

الى ذلك يخيم الحذر الشديد على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان انطلاقا من محور سهل المجيدية الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وحتى منطقة العرقوب حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة، بعد تصعيد ملحوظ من قبل جيش العدو الإسرائيلي ضد المنطقة المحررة في قضاء حاصبيا، واخرها استهداف المنازل الاهلة في كفرشوبا وكفرحمام وشبعا في قضاء حاصبيا".

وفي ظل هذا التوتر استمر الطيران الحربي التجسسي نوع "ام كا" بالتحليق خلال ساعات الليل، وحتى فجر اليوم فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا وصولا حتى أجواء راشيا الوادي في سهل البقاع..


ليست هناك تعليقات