مشاريع الرحاب السكنية

جبهة جنوب لبنان على سخونتها.. واتساع نطاق الاغتيالات الاسرائيلية!


 

يستمر العدو الاسرائيلي باعتداءاته على بلدات وقرى جنوب لبنان بالغارات والقصف المدفعي مع استمراره في نهج الاغتيالات المتنقلة.


وكان آخرها استهداف بواسطة طائرة إسرائيلية مسيّرة، لسيارة على طريق دمشق- بيروت قرب حاجز الصبورة العسكري استشهد نتيجتها ياسر نمر (أبو الفضل) كرنبش وهو أحد القادة اللّبنانيين في حزب الله..





وردا على غارة الصبورة قصف "حزب الله" على دفعات، مقر قيادة فرقة الجولان 210 في قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كما قصف مبنى يستخدمه الجيش الاسرائيلي في ‏مستعمرة المنارة بالاسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. ‏


وبحسب المعلومات سقط قتيلان في الجولان بإصابة مباشرة لسيّارة جراء صواريخ أطلقت من جنوب لبنان.





وفي السياق شنُ الطيران الحربي المعادي عند منتصف الليل غارة على أطراف بلدة جنتا البقاعية على مرتفعات السلسلة الشرقية، مستهدفا المنطقة بثلاثة صواريخ جو- أرض، ولم تقع إصابات.



ومساء أمس شن الطيران الحربي المعادي غارة استهدفت بلدة برعشيت في جنوب لبنان استهدفت الطابق الثالث من مبنى في البلدة ما ادى الى وقوع اصابات طفيفة بين المدنيين في الطابقين الاول و الثاني و تم نقلهم الى المستشفى عبر أسعاف جمعية الرسالة للاسعاف الصحي..


وفي وقت سابق، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بثلاثة صواريخ استهدفت وسط بلدة كفركلا، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية محيط الجبانة في بلدة يارون بعشر قذائف.



وقرابة العاشرة والربع من مساء امس الثلاثاء نفذت مسيّرة اسرائيلية معادية عدوانا جويا حيث شنت غارة مستهدفة سيارة على طريق بلدتي حداثا – رشاف في قضاء بنت جبيل، وقد نجا سائق السيارة، بعد إخفاق الصاروخ في إصابتها.


كما أغار الطيران الاسرائيلي على أطراف بلدة ‎تولين لجهة وادي الحجير – قضاء ‎مرجعيون، وعلى العديسة .


كذلك شن الطيران الحربي غارة جوية عنيفة بثلاثة صواريخ استهدفت وسط بلدة كفركلا اسفرت عن 3 جرحى.


هذا، وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي المتمركزة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة قرابة الحادية عشرة الا ربعا، مساء اليوم، محيط جبانة بلدة يارون بأكثر من 10 قذائف من عيار 155 ملم.


واستهدف القصف المدفعي المعادي قرابة الأولى والنصف من بعد منتصف الليل، بلدة مركبا وأطراف هونين، تسبب بحريق في منزل.


وبينما  كانت فرق الإطفاء في الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية تعمل على اخماد الحرائق التي اندلعت فجرا جراء القصف المدفعي المعادي الذي استهدف البلدة مجددا، القت محلّقة معادية قنبلة في المحيط ما أدى إلى اصابة احد افراد الفريق بجروح طفيفة في كتفه.








كما شنت الطائرات الحربية المعادية غارة جوية رابعة استهدفت بلدة كفركلا عند الساعة 3.15 فجرا. وبعد ساعة، جددت الطائرات الحربية غاراتها على البلدة للمرة الخامسة .


هذا و يخيم حذراً شديداً على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان انطلاقا من محور سهل المجيدية الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا وحتى منطقة العرقوب حاصبيا ومزارع شبعا بعد تصعيد ملحوظ من قبل الجيش الإسرائيلي ضد المنطقة المحررة في قضاء حاصبيا".


وفي ظل هذا التوتر القائم لم يفارق الطيران الحربي والتجسسي نوع ام كا عن التحليق خلال ساعات الليل وحتى فجر اليوم فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا وصولا حتى أجواء راشيا الوادي في سهل البقاع..


ليست هناك تعليقات