مشاريع الرحاب السكنية

الاعتداءات الاسرائيلية مستمرة على لبنان..اغتيال في بعلبك وغارات وقصف مدفعي جنوباَ


 

شهد الوضع الميداني في جنوب لبنان هدوءاً حذراً صباح يوم أمس السبت حتى المساء حيث عادت الاعتداءات الاسرائيلية انطلاقاً من بعلبك..


فقد استهدفت مسيرة إسرائيلية معادية مساء أمس سيارة رابيد على طريق عام بلدة شعت – بعلبك في البقاع الشمالي استشهد فيها العنصر في "حزب هو ميثم العطار من بلدة شعت والذي نعاه الحزب لاحقاً..




 

وكثف الطيران الحربي المعادي غاراته التي استهدفت بلدات وقرى جنوب لبنان.. فشن غارة على مدينة بنت جبيل ما أدّى إلى سقوط 4 جرحى، كما شنّ غارة على أطراف شبعا ما أدّى إلى إصابة مواطنة ..


كما نفذ الطيران الحربي المعادي غارتين متزامنتين على بلدة حولا، واحدة استهدفت منزلا عند مفترق الجبانة في المرج، والغارة الاخرى نفذتها مسيرة واستهدفت منزلا عند مفترق معصرة مزرعاني في المرج.





وسجلت غارة اخرى على بلدة كفركلا. واستهدفت الغارات أطراف طير حرفا، عيتا الشعب، ميس الجبل وراشيا الفخار.


كذلك استهدف القصف المدفعي بلدات يارون ومارون الراس و بليدا واطراف الناقورة وطير حرفا و الأطراف الغربية لبلدة حولا لجهة وادي السلوقي..


واطلق العدو رشقات رشاشة باتجاه احراج اللبونة جنوبي بلدة الناقورة..


من جهته نفذ "حزب الله " سلسلة عمليات ليل الجمعة السبت أهمها استهداف كريات شمونة ما أدى إلى إصابة جنديين إسرائيليين.

 

وأعلن "حزب الله" أنّه "شن هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل ‏الذي اعتدى ‏بالأمس على قراناً وأهلنا وأصابت أهدافها بدقة مما أدّى إلى اشتعال النيران فيه".


إلى ذلك لا يزال الحذر الشديد يخيم هذا الصباح على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان انطلاقا من محور المجيدية الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا وحتى منطقة العرقوب حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة".


هذا وكثف الطيران التجسسي نوع ام كا طلعاته الاستكشافية فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا المحتلة طوال ساعات الليل وصولا حتى مرتفعات جبل الشيخ المشرفة على منطقة راشيا الوادي وسهل البقاع واقليم التفاح.



ليست هناك تعليقات