مشاريع الرحاب السكنية

ليل جنوب لبنان: غارات وهمية قابلها تصدي دفاعات جوية من لبنان..

 


حلق الطيران الحربي المعادي ليل أمس، بكثافة فوق الجنوب، وخصوصا فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وأطلق البالونات الحرارية وشن عدد من الغارات الوهمية.


وفي سياق ذلك سجُل اطلاق صاروخ دفاع جوي نحو طائرة حربية كانت تحلق في اجواء القطاع الغربي من جنوب لبنان دفع الطائرة للتوجه مباشرة نحو المنطقة الساحلية وبعدها الى اجواء مياه فلسطين المحتلة..


وكانت مدفعية العدو قصفت بعد منتصف الليل، أطراف عدد من البلدات في القطاع الأوسط، سيما جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي.


الى ذلك شن الطيران الحربي المعادي مساء امس  غارة استهدفت المنطقة الواقعة بين ياطر وزبقين من دون وقوع اصابات...


من جهة اخرى تشيع بلدة شمع واهالي المنطقة شهداء البلدة، وهم ام واولادها الثلاثة (سوريون)، حيث يواروا في الثرى في جبانة البلدة الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم.


من جهته اعلن حزب الله يوم امس لنه رداً على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي على بلدة شمع واستشهاد عدد من المدنيين فيها قام مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ‌‌‏يوم الخميس 1-8-2024  بإطلاق عشرات من صواريخ الكاتيوشا على مستوطنة متسوفا.‏


الى ذلك لا يزال حذرًا شديدًا يخيّم هذا الصّباح على المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من جنوب لبنان، انطلاقًا من محور سهل المجيدية، الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وحتّى منطقة العرقوب، حاصبيا ومزارع شبعا المحتلّة، وصولًا حتّى أجواء البقاعَين الشّرقي والغربي وإقليم التّفاح".


والطّيران الحربي والتّجسّسي الإسرائيلي لم يفارق أجواء المنطقة، وصولًا حتّى أجواء البقاعَين الشّرقي والغربي وإقليم التّفاح".



ليست هناك تعليقات