مشاريع الرحاب السكنية

جبهة جنوب لبنان على حماوتها..اليكم آخر التطورات

 


أطلق جيش العدو الاسرائيلي صباح اليوم رشقات نارية على أطراف الوزاني في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة الراعي رفعت يوسف الاحمد بجروح، تم نقله إلى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.


وتحلق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية المعادية بشكل كثيف منذ الصباح فوق مدينة النبطية وعلى علو منخفض..


إلى ذلك لا يزال الحذر الشديد يخيّم على المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان هذا الصباح فيما لم يفارق الطيران التجسسي الإسرائيلي طلعاته الاستكشافية التجسسية عن أجواء منطقة حاصبيا ومزارع شبعا، وصولا حتى أجواء البقاع واقليم التفاح".



في مقابل ذلك  شنّ "حزب الله" مساء أمس ما اعتبره الإعلام الأسرائيلي أكبر هجوم بالمسيّرات على شمالي فلسطين المحتلة منذ بدء المواجهات بين الحزب وإسرائيل.

 

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أولاً عن سقوط 7 صواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي في مناطق مفتوحة من دون وقوع إصابات. ثم أعلنت ان عشرات المسيّرات أطلقها "حزب الله" نحو الجليل والجولان. كما لفتت وسائل إعلام إسرائيليّة الى أنّ نطاق ضربات "حزب الله" اتسع ووصل الى منطقة جبل الجرمق وبلدات قرب طبريا للمرة الاولى.

 

وتحدثت وسائل اعلام إسرائيلية عن سماع دوي انفجارات، واندلاع حرائق بعد هجوم واسع بالطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقت من لبنان نحو عشرات المستوطنات. ولفتت الى دوي صفارات الإنذار دوت في قاعدة عسكرية قرب بلدة "المغار" بالجليل الأسفل.

 

وأعلن مركز الطوارئ في الشمال نشوب 5 حرائق في مناطق متفرقة من الجليل والجولان، بعد الهجوم بالمسيرات والصواريخ من لبنان.

 

وأفيد بانفجار عدد من الطائرات المسيرة في مهبط "روش بينا" قرب صفد، واندلاع حرائق بينما تتعامل نجمة داوود الحمراء مع 5 اصابات خطيرة. وقال "حزب الله" انه شن هذا الهجوم بالمسيرات الانقضاضية ردا على الغارة الإسرائيلية على مدينة صيدا أول من أمس .

 

في المقابل شن الطيران الحربي المعادي غارات على عيتا الشعب وبليدة والخيام وحانين حيث غطي سحب الدخان الجنوب اللبناني من دون الافادة حتى الان عن وقوع اصابات...





ليست هناك تعليقات