مشاريع الرحاب السكنية

دول إضافية تحضّ رعاياها على مغادرة لبنان

 


تتسابق الدول العربية والأجنبية على دعوة رعاياها لمغادرة لبنان "فوراً" والظفر في أيّ تذكرة سفر متاحة، خوفاً من التصعيد في المنطقة، ممّا يزيد من حالة القلق والخوف لدى اللبنانيين من "حتمية" اندلاع الحرب قريباً.


في جديد الإنذرات الغربية، أصدرت وزارة الخارجية اليابانية اليوم الاثنين تحذيراً حثت فيه اليابانيين الموجودين في لبنان على المغادرة في ضوء تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.


كما حثت وزارة الخارجية التركية الرعايا الأتراك في لبنان على مغادرة البلاد إذا لم تكن هناك ضرورة لبقائهم.


وقالت الوزارة التركية، في بيان، إنّه على الأتراك الموجودين في لبنان توخي الحذر وعدم التواجد في محافظات النبطية والجنوب والبقاع وبعلبك الهرمل إلّا للضرورة.


وأضافت أنّه "يتعيّن على من لا توجد ضرورة لبقائهم في لبنان أن يغادروا بينما لا يزال يتم تسيير رحلات جوية تجارية"، وأشارت إلى أنه يجب على الأتراك تجنب السفر إلى لبنان ما لم يكن ذلك ضرورياً.

 

الضغط يتزايد على لبنان

 

في اليومَين الماضيَين، دعت السويد والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأردن والسعودية رعاياها إلى مغادرة لبنان "فوراً".


كما دعت باريس الفرنسيين المقيمين في إيران إلى "مغادرة البلاد موقّتاً".


كذلك، دعت كندا رعاياها إلى "تفادي أي زيارة لإسرائيل"، وكانت طلبت نهاية حزيران من رعاياها مغادرة لبنان.


كما أعلنت السفارة البريطانية سحب عائلات ديبلوماسييها من بيروت بصورة موقّتة.

 

إلغاء رحلات

 

إلى ذلك، علّقت شركات طيران رحلاتها إلى بيروت، بينها شركة "لوفتهانزا" الألمانية حتى 12 آب ، فيما مددت شركتا "إير فرانس" و"ترانسافيا فرانس" هذا الإجراء حتى الثلاثاء. وستوقّف الخطوط الجوية الكويتية رحلاتها اعتباراً من الاثنين، وستلغي الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الليلية إلى بيروت حتى الإثنين.


كما علقت لوفتهانزا رحلاتها إلى تل أبيب حتى 8 آب.


النهار..


ليست هناك تعليقات