مشاريع الرحاب السكنية

ليل متوتر في جنوب لبنان: غارات وهمية وقذائف حارقة

 



كثف الطيران الحربي المعادي طلعاته الجوية ليلا ونفذ غارات وهمية فوق قرى الجنوب فيما استمر العدو  باطلاق القذائف الحارقة على  الاحراج المتاخمة للخط الازرق واطلق والقنابل المضيئة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.


وخرق الطيران الحربي المعادي على علو منخفض أجواء مدينة صيدا ليل امس، وألقى البالونات الحرارية.


كما انفجر صاروخ اعتراضي فوق البحر، قبالة المدينة..


واشتعلت الجبهة الجنوبية مساء أمس مع شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة عنيفة جداً على بلدة كفركلا مستهدفا اياها بثلاثة صواريخ سمع صداها في انحاء الجنوب و النبطية أدت إلى تدمير اربعة منازل تدميراً كاملاً في حين لم يفد عن وقوع اصابات..





وتعقيباً على الغارة اشارت وسائل اعلام العدو أن سلاح الجو المعادي استخدم في غارة كفركلا قنابل خارقة للتحصينات لأول مرة منذ بداية الحرب.  (قنابل MK-84 مزودة بمجموعة GBU-31 JDAM) تم إسقاطها من طائرة F-35.


هذه الغارة استدعت تصعيداً من "حزب الله"، إذ شنّ هجوماً صاروخيّاً كبيراً، قُبيل منتصف الليل، على الجليل الأعلى، واستهدفت جبل ميرون ومحيطه...


وايضاً أغار الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الحادية عشرة والثلث من مساء امس مستهدفا مثلث بلدات الطيري وحداثا و رشاف بصاروخين جو - ارض.


كما تعرضت اطراف بلدة كونين للقصف المدفعي المعادي.


الى ذلك لا يزال الحذر الشّديد يخيّم هذا الصّباح على المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من جنوب لبنان، انطلاقًا من سهل المجيدية، الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، حتّى منطقة العرقوب ومزارع شبعا المحتلّة، وصولًا حتّى أجواء البقاع؛ وذلك في ظلّ التّصعيد الإسرائيلي المتواصل ضدّ المنطقة المحرّرة في قضاء حاصبيا".


كما يُسجّل تحليق مكثّف وشبه متواصل للطّيران التجسّسي الإسرائيلي فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا، وصولًا حتّى أجواء سهل البقاع واقليم التفاح".




ليست هناك تعليقات