مشاريع الرحاب السكنية

العدوان الاسرائيلي مستمر على جنوب لبنان. وهذه آخر التطورات

 


شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجرًا عدوانًا جويًا على دفعتين مستهدفة بلدة كفركلا بأربعة صواريخ بمعدل صاروخين في كل غارة .


وكان الطيران المعادي بعيد منتصف الليل غارة على  المنطقة الواقعة بين بلدتي الجبين وشيحين بصاروخين تزامن ذلك مع قصف مدفعي معاد طاول اطراف بلدتي ياطر وحداثا. 


وقرابة الثانية عشرة وخمس دقائق من بعد منتصف الليل تعرضت مدينة الخيام لغارة جوية نفذها الطيران الحربي المعادي، في وقت تعرضت بلدات بيت ليف، عيتا الجبل ورامية وجبل بلاط لقصف مدفعي معاد مركز.


وقرابة الثانية عشرة والثلث تعرضت بلدة الطيبة لغارة ، تبعتها غارة على منطقة الصالحاني، وغارة أخرى استهدفت بلدة ميس الجبل . وعند الأولى الا ربعًا من بعد منتصف الليل شن الطيران المعادي غارة على بلدة بليدا، واتبعها بعد خمس دقائق بغارة على اطراف بلدتي ميس الجبل وبليدا.


كما تعرضت بلدة ميس الجبل لغارتين متتاليتين في الوقت نفسه.  سجل بعد ذلك تحليق كثيف للطيران الحربي الاسرائيلي في اجواء مناطق النبطية واقليم التفاح والزهراني وصور على علو متوسط. 


وعند الأولى من بعد منتصف الليل شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على بلدة عيترون ، واتبعها بغارة استهدفت بلدة ميس الجبل ايضا حيث ألقى في كل غارة صاروخين.


وأطلق طوال الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق. 


كما أطلق عددا من القذائف الحارقة لاشعال النار في الاحراج المتاخمة لبلدة علما الشعب والناقورة.


واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي والمسّير فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل..


وصباح اليوم استهدف قصفٌ فوسفوري كثيف  اطراف بلدات مركبا ورب ثلاثين العديسة لإيجاد مانع دخاني بين الجانب اللبنانية والجانب المحتل للتغطية على سحب اصابات من جنود الاحتلال بعد استهدافهم بصاروخ موجه في منطقة تل حاي غرب كريات شمونة بالجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة..


حيث تحدث اعلام العدو عن 5 اصابات في صفوف جنود قوات الاحتلال حتى الآن...


كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة قطمون عند اطراف بلدة رميش..




من جهته أعلن "حزب الله"، في بيانات عدّة بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان الذي طال أجهزة اتصال لاسلكية، اسماء شهدائه وهم : الشهيد المجاهد علي محمد شلبي "باقر" مواليد عام 1993 من بلدة كفرملكي في جنوب لبنان، الشهيد المجاهد علي محمد ترحيني "حيدر" مواليد عام 2001 من بلدة عِبّا في جنوب لبنان، الشهيد المجاهد إبراهيم عبد الكريم زين الدين "أبو علي أمير" مواليد عام 1995 من بلدة صفد البطيخ في جنوب لبنان، الشهيد المجاهد عبد المنعم جمال عبد المنعم "ملاك" مواليد عام 2008 من بلدة عيترون وسكان بلدة كوثرية الرز في جنوب لبنان، و الشهيد المجاهد فضل عباس بزي "أبو عباس" مواليد عام 1991 من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، الشهيد المجاهد محمد حسين العرب "قاسم" مواليد عام 1979 من بلدة فلاوي في البقاع، الشهيد المجاهد حافظ حسين علي ملحم "أبو صالح" مواليد عام 1976 من بلدة قبريخا في جنوب لبنان، الشهيد المجاهد علي حسني زعيتر "أبو طالب" مواليد عام 1999 من بلدة حدث بعلبك في البقاع، الشهيد المجاهد أحمد علي لمع "ربيع" مواليد عام 1982 من بلدة عدشيت في جنوب لبنان، الشهيد المجاهد علي فواز الحاج حسن "علي الكرار" مواليد عام 1991 من بلدة شعث في البقاع..


ليست هناك تعليقات