مشاريع الرحاب السكنية

العدوان الاسرائيلي مستمر على غزة والضفة الغربية. إليكم آخر التطورات..

 


واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم ٣٣٣ من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى٠

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ(٢٤ ساعة الماضية) وصل منها للمستشفيات ٤٨ شهيدا و ٧٠ اصابة .

وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى ٤٠٧٨٦ شهيدا و ٩٤٢٢٤ اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

واستشهد الاسير حسين صابر ابو عبيدة من مخيم القطاطوة خان يونس تحت التعذيب في سجون الاحتلال.

وانضم الاسير عبيدة إلى قائمة طويلة من الاسرى الذين يستشهدون تحت التعذيب في سجون الاحتلال وكان آخرهم الشهيد عرفات الخواجا من مخيم الشاطيء ونصر الدين زيارة من مدينة غزة. 

وتواصل قوات الاحتلال اجتياح رفح للشهر الرابع على التوالى وقتل كل من يحاول الوصل إلى منزله داخل المدينة.

واستشهدت خمس نساء من عائلة العرجا في شارع ١٨ شرق مدينة رفح بنيران قناصة اسرائيليين.

واستشهد طفلين من عائلة "شلوف" قرب مدرسة الفردوس في منطقة المواصي غرب مدينة رفح.

وفي خان يونس وصل شهيدان إلى مجمع ناصر الطبي جراء قصف خيمة تؤوي نازحين شمال غرب مدينة خانيونس، وهما الطفل عمر رائف عمر ابو شاب العمر ويبلغ من العمر ثلاث سنوات ووالده رائف عمر سلمان ابو شاب وعمره ٢٧ عاما.

وانتشل المسعفون خمسة مواطنين من اسفل منازل قصفت في المدينة قبل انسحاب جيش الاحتلال.

واستهدف قصف مدفعي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيدان وإصابات بقصف مجموعة مواطنين في أرض أبو مهادي غربي النصيرات وسط قطاع غزة..

وارتقى اربعة مواطنين واصيب ١٥ في قصف اسرائيلي استهدف منزلا لعائلة العمصي شمال غرب مدينة غزة فيما استشهد ثلاثة مواطنين في قصف متفرق على الشجاعية والصبرة والزيتون.

وارتفع عدد الشهداء بقصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين امام كشك لبيع المعجنات مقابل مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال القطاع إلى ثمانية شهداء وعدد كبير من المصابين.

وارتقى شهيدان في قصف منزل بمنطقة الزرقا بجباليا البلد.


وفي الجهة الاخرى أصيب، عشرات الفلسطينيين بالاختناق فجرا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة سعير ومخيم الفوار في محافظة الخليل حيث اندلعت مواجهات  في البلدة والمخيم، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام عولجوا ميدانيا.


كما اعتقلت شابين من مخيم الفوار واعتدت عليهما بالضرب المبرح.


ونصب جيش الاحتلال حواجز عسكرية عدة عند مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلق عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.



الى ذلك استشهد طفل وأصيب والده صباح اليوم الثلاثاء، برصاص قناص الاحتلال خلال الاقتحام المستمر لمخيم طولكرم.


واعلنت الطواقم الطبية في مستشفى طولكرم الحكومي عن استشهاد الفتى محمد كنعان بعد ان وصل الى المستشفى مصابا برصاص الاحتلال خلال الاقتحام المتواصل لمخيم طولكرم.


وقال شهود عيان إن الفتى استشهد متأثرًا بإصابته برصاصة اطلقها قناصة الاحتلال على رأسه.


وأضافت الشهود أن والد الطفل كنعان أصيب في منطقة الخاصرة وجرى نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي إلا أن الطفل لم يتمكن من النجاة بسبب خطورة إصابته.


وتستمر قوات الاحتلال في اقتحام مخيم طولكرم مع تشديد الحصار المفروض عليه منذ عصر امس الاثنين، وتقوم بنشر القناصة على المباني العالية التي تطل على المخيم فيما تواصل طائرات الاستطلاع تحليقها على ارتفاع منخفض في سماء المدينة ومخيماتها.


وكانت طائرة مسيرة اطلقت صاورخا ليلة امس فاصابت عددا من المواطنين بينهم مسعفة متطوعة داخل المخيم وصفت اصاباتهم بالمتوسطة.


في مقابل ذلك أكدت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم مقتل جندي إسرائيلي وإيقاعها عدداً من الإصابات في صفوف "جيش" الاحتلال، وذلك ضمن عمليات المقاومة المستمرة تصدياً لعدوان الاحتلال على الضفة الغربية.




وفي مدينة قلقيلية أصيب شاب صباح اليوم الثلاثاء، بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمدينة..


وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن شابا يبلغ من العمر (28 عاما) أصيب بالرصاص الحي بمنطقة الفخذ، خلال اقتحام الاحتلال منطقة "المقبرة" قرب ميدان أبو علي إياد بالمدينة، ونقل إلى مستشفى درويش نزال الحكومي، إذ وصفت إصابته بالمتوسطة.



وفي السياق ايضاً اقتحمت قوات الاحتلال برفقة 5 جرافات عسكرية، وهدمت منزلين قيد الإنشاء،في بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت احداهما للمواطن جهاد إبراهيم رداد ومكون من ثلاثة طوابق، والآخر للمواطنة سندس جمال موقدي.


ليست هناك تعليقات