مشاريع الرحاب السكنية

العدوان متواصل على لبنان..شهداء وجرحى في كل لبنان!

 


أغار الطيران الحربي المعادي عند الثانية من بعد منتصف الليل، ثلاث مرات على مبنى في ساحة بنعفول، مما أدى الى سقوط شهداء.


سقط عدد من الشهداء والجرحى، في المجزرة التي ارتكبها العدو ليلا في بلدة حاروف، بعدما تم استهداف منزل كاتب بلدية حاروف جعفر حرب، بغارة جوية دمرته بالكامل، وادت الى استشهاده ونجله محمد وثلاثة اخرين.


ولا تزال اعمال رفع الانقاض والبحث عن العائلة المؤلفة من ٤ اشخاص مستمرة، وتم انقاذ 3 اشخاص بينهم زوجته وابنهما ، في حين ما زال هناك شخص مفقود  مع صعوبة في العمل بسبب عدم توافر الاليات اللازمة.


اغار الطيران المسيّر على سيارة قرب بلدة ارزون، وافيد عن وقوع اصابات.


  وارتقى 5 شهداء من طواقم المسعفين في الهيئة الصحية الإسلامية، بعد استهداف مركز الهيئة في سحمر في البقاع الغربي فجرا.


بعد يوم دامٍ، وغارات كثيفة وعنيفة على مدينة بعلبك وقرى القضاء، أسفرت عن أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى، ومنها مجزرة حي بساتين بعلبك التي حصدت ثمانية شهداء من أبناء المدينة هم: آية بيان، علي جميل الجمال، نجاح الشمالي، علي رعد، هيلانة شلحة، آية الجمال، فاطمة حيدر وابنتها زينب جعفر الجمال، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، استأنف الطيران المعادي سلسلة غاراته العدوانية على المنطقة اعتبارا من الساعة 12:30 من بعد منتصف الليل، مستهدفا محيط مدينة بعلبك، وقرى: النبي شيت، الحمودية، ونبحا، وبلدات الجوار.


ولم يغب الطيران المعادي الحربي والمسيّر عن أجواء المنطقة.


أغار الطيران الحربي المعادي بعد منتصف الليل، على بلدة عبا و المنطقة الواقعة بين بلدتي زبدين وشوكين.


في تطوّر بارز خلال أسبوع على الحرب في لبنان،استهدفت مسيّرةمعادية ليلا، شقة تقع في الطابق الخامس في مبنى في محلة الكولا - بيروت.


وعلى الفور، حضرت سيارات الاسعاف والاطفاء الى المكان المستهدف، وعملت فرق اطفاء بيروت على اطفاء الحريق.


وعرف من الشهداء الذين سقطوا في الغارة، عضو المكتب السياسي في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" محمد عبد العال، عماد عودة وعبد الرحمن عبد العال.


و للمرة الاولى، تم استهداف مخيم البص قرب صور بغارة، مما أدى الى سقوط إصابات.


من جهتها أعلنت حركة "حماس" في بيان، استشهاد قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين مع زوجته وابنيه في استهداف فجرا، في مخيم البص في صو


الى ذلك صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان، أعلن أن "غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الاربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل والضاحية الجنوبية لبيروت، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد مئة وخمسة أشخاص وإصابة ثلاثمئة وتسعة وخمسين بجروح".



ليست هناك تعليقات