مشاريع الرحاب السكنية

القصف الاسرائيلي يتواصل على لبنان..سلسلة غارات ومواجهتين قرب الحدود!

 


شهد ليل امس وفجر اليوم سلسلة من الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على عدة بلدات وقرى في جنوب لبنان.


فقد نفذ الطيران المعادي قرابة السادسة من صباح اليوم غارة مستهدفا مبنى في بلدة رومين، ودمره بالكامل .


وشنّ الطيران المعادي قرابة الثانية عشرة والربع من بعد منتصف الليل غارة جوية مستهدفا مبنى من 3 طبقات جانب محطة غبريس على اوتوستراد زفتا -النبطية. فدمره, وتسببت الغارة باقفال الطريق.


يذكر ان المبنى نفسه تعرض منذ اسبوع لغارة جوية معادية ، دمرت جزءا منه.


كذلك اغار الطّيران الحربي الإسرائيلي فجرًا على خراج بلدة يونين شمال بعلبك، من دون تسجيل إصابات"، مشيرًا إلى "تحليق كثيف لطيران الاستطلاع الإسرائيلي فوق البقاع وصولًا إلى بعلبك، على علو منخفض..


ونفذ الطيران المعادي قرابة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليل غارة جوية مستهدفا بلدة عيتا الشعب.


ونفذ الطيران المعادي قرابة الثالثة الاربعا من بعد منتصف الليل، غارة جوية مستهدفا المسجد القديم وسط بلدة كفرتبنيت ، ودمره بالكامل .





و مرة جديدة استهدف العدو الإسرائيلي احدى ضواحي مدينة صيدا حيث أغار بعيد الثالثة فجرا مستهدفا شقة في احد المباني السكنية في منطقة الشرحبيل شمال شرق صيدا، حيث تردد اصداء الدوي في ارجاء المدينة في وقت هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان وأفيد ان الشقة خالية..



واستهدفت الغارات المعادية أيضاَ كلا من بلدات حانين والنبطية وشقرا والقوزح والضهيرة وكونين والسلطانية والطيري وبيت ياحون وتبنين وبرعشيت وكفركلا وعلما الشعب وعيتا الشعب والناقورة وكفرا والجميجمة والمنصوري، فيما استهدف الطيران المسيّر المنصوري نفسها.


وكان الـ قصف المدفعي غطى كلا من الجبين والضهيرة ووادي شبعا وسهل الخيام والقوزح وبنت جبيل ورامية.


اما المعلومات من المنطقة الحدودية فتحدثت عن مواجهات في نقطتين على الاقل وذلك عند الحدود الدولية مع بلدتي الضهيرة في القطاع الغربي وراميا في القطاع الأوسط.


حيث ارتفعت بشكل  كبير وتيرة المواجهات البرية منذ ساعات المساء وحتى الصباح عند حدود بلدة رامية و محيطها بصواريخ موجهة بإتجاه قوات المشاة والاليات وتفجير عبوات بقوات متسللة..


وشهدت البلدة اشتباكات بمختلف الاسلحة واستهداف تجمعات في المناطق المحيطة في زرعيت وخلة وردة في عيتا الشعب و شوميرا واستخدام لصواريخ البركان..



وصباح اليوم نقلت سائل إعلام عبرية عن نقل 7 جنود إسرائيليين على الأقل إلى المستشفيات جراء حدث أمني صعب عند الحدود الشمالية مع لبنان.


ليست هناك تعليقات